السواد ما بين الفخذين... أسبابه

هل سبق أن لاحظت أن الجزء الداخلي من فخذيك يصبح أغمق اللون وهل تتساءلين عن السبب؟ أو كيفية علاج هذه المشكلة؟ اللون الداكن لمنطقة الفخذ الداخلية هي مشكلة شائعة، ولها العديد من الأسباب المحتملة. هناك الكثير من الأسباب للون الداكن لمنطقة الفخذ الداخلية، مثل التعرق الغزير واستخدام شفرة الحلاقة وبعض مستحضرات اللوشن والكريمات. وقد تكون هذه المشكلة مسببة للحرج ولكنها ليست مؤلمة.

 

اقرئي أيضاً تبييض الجسم... نصائح وطرق للعناية

 

أسباب اللون الداكن لمنطقة الفخذ الداخلية

1- السمنة

زيادة الوزن قد تسبب احتكاك الفخذين معا عند المشي، مما يسبب تلون الجلد والحكاك. لتجنب هذا ارتدي سراويل فضفاضة وتجنبي النايلون وغيرها من الأقمشة الاصطناعية لأنها تسبب المزيد من التهيج، اختاري أقمشة طبيعية كلما كان ذلك ممكنا.

 

2- التعرض للشمس

إذا كنت تستمتعين بقضاء الوقت تحت أشعة الشمس وكان فخذاك معرضان للشمس فهذا يزيد الأصباغ التي تجعل الجلد داكنا.

 

3- الاضطراب الهرموني

يمكن أن يصبح لون الجزء الداخلي من الفخذين داكنا بسبب الاضطرابات الهرمونية، فبعض النساء يلاحظن هذه الحالة خلال الدورة الشهرية، وقد تسبب التغيرات الهرمونية خلال الحمل هذه المشكلة أيضا.

 

4- الأدوية

قد تسبب بعض الأدوية تغيرات في الجلد، بما في ذلك حبوب منع الحمل. اطلبي من طبيبك إعطاءك بديل عنها إذا لزم الأمر.

 

اقرئي أيضاً سواد تحت العين وطرق علاجه

 

5- الاحتكاك

التعرق الزائد والملابس الضيقة قد تسبب اللون الداكن لهذه المنطقة. والاحتكاك الناجم عن هذا يؤدي إلى أن يصبح لون الفخذين الداخليين داكنا، لذا اختاري أقمشة تسمح للجلد بالتنفس.

 

6- الشواك الأسود

تسبب هذه الحالة ظهور بقع ملونة وداكنة على الجلد. هناك العديد من العلاجات المتوفرة التي يمكن للطبيب اقتراحها عليك أو التي يمكنك صنعها في المنزل.

 

أضف تعليقا