الكورسيه.. متى يجب أن تستخدميه؟

الكورسيه، وجمعها كورسيهات Corsets، نوع مكمل للزي النسائي، وبعض النساء يعتقدن أنه السبيل الوحيد لشد جسم من تعاني من السمنة والاكتناز.. إذا كنت من هؤلاء، تقدم لك "الجميلة" دليلاً لأنواع الكورسيه وكيفية استخدامه:

1-  اشتري المشد استناداً إلى حاجتك وأسلوبك.. فإذا أردت استخدام المشد باعتباره ملابس داخلية لفستان الزفاف، يجب أن يكون مريحاً، وينبغي ألا تتعارض التفاصيل، أي الأشرطة والدانتيل، مع شكل الفستان. كما يمكن أن تكون المشدات مزخرفة أو بسيطة، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان لتتناسب مع الملابس الداخلية الموجودة لديك.

2- حاولي زيارة محلات فساتين الزفاف، للبحث عن المشد المناسب، وحاولي أيضاً تجربة جميع المشدات التي تعجبك، لضمان ملاءمتها للمناسبة، فاختيارك لنوع المشد يعتمد على غرضك من استخدامه: إذا كان هدفك تقليل محيط خصرك، اختاري المشد الذي يناسب منطقة الخصر، دون الاهتمام بمنطقة الصدر، وإذا كنت ترغبين في تكبير الصدر، اختاري المشدات التي ترفع الصدر ولا تعمل على تسطيحه.

3-  تؤثر المواد المستخدمة في صنع الكورسيه على كيفية ارتدائه. فالكورسيهات المصنوعة من الجلد تسمح بالقليل من التمدد، وهي أكثر راحة للمرأة ذات الحجم الكبير، أما الكورسيهات الساتان فهي ناعمة وسلسة وتشد الجسم بشكل جيد، كما يرتبط حجم المشد بمقاسات الصدر والخصر، فإذا كنت طويلة القامة، اختاري الأنماط الطويلة من الكورسيهات .

4- اختاري المشد الذي يناسب ميزانيتك.. فأسعار الكورسيهات متنوعة، تبعاً لنوع وجودة المواد المصنوعة منها.

5-  يمكنك البحث عن المشد المناسب على الإنترنت، إذا كنت تعرفين قياساتك الخاصة بشكلٍ دقيق، أو حاولي طلب المساعدة من البائع. كما يمكنك طلب الحصول على جدول القياسات الخاصة، لتتمكني من تحديد المقاس المناسب لك.

6-  تستخدم بعض النساء الكورسيه أو المشد الحراري خلال فترة النفاس، أو عند ممارسة الرياضة، والكثيرات يعتقدن أن الكورسيه يقوم بشد العضلات والجسم، ويزيد من عملية حرق الدهون، لكن الحقيقة العلمية هي أن الكورسيه لا يشد شيئاً ولا يحرق شيئاً على الإطلاق، وكل ما يقوم به هو رفع درجة حرارتك، وجعل جسمك يزداد تعرقاً، فتصابين بفقدان السوائل والجفاف، ومن الممكن جداً أن يسبب الكورسيه الضيق الأذى لأعضاء الجسم الداخلية، إذ يسبب الانزعاج بعد تناول الطعام، لأنه يضغط على المعدة، ما يؤثّر على عملية الهضم، لذا لا تتناولي الطعام أثناء ارتدائه، كما أنه قد يسبب ضيق التنفس، إذ يؤثّر الكورسيه على الرئتين، وكذلك على القولون ويسبب الإمساك وكسلاً في عضلات الجسم، لذا حاولي أن يقتصر ارتداؤه على المناسبات فقط.


 

 

 

 

 

أضف تعليقا