العطور... المكوّنات والنقاط!

تعتمد قوّة العطر على نسبة الزيوت الأساسيّة أو الزيوت العطريّة، والكحول، والماء الموجودة فيها، كماعلى كمية الزيوت الأساسية أو النقاط وهي أيضاً بالغة الأهمية. فزيادة أو إنقاص قطرة واحدة ستغيّر إلى حدّ كبير من طابع العطر. فنقاط العطور مثل الأدوات الموسيقية أي الأوركسترا، حيث أن كلاً منها يلعب دوره.

وهنا نوضح لك كيف يتم مزج هذه النقاط معا لتشكيل العطر.

 

  • النقاط العليا:

هي الرائحة الأولى التي نشمها عند وضع العطر. وتحتوي على مكوّنات تتبخر بسرعة مثل الأزهار الرقيقة، وزيت البرغموت وزيوت أخرى خفيفة وأعشاب مثل الكزبرة والريحان.

 

 

إقرئي أيضا  الزعفران يستخدم للدواء والعطور والطهي

 

 

  • النقاط المتوسطة:

وهي الرائحة التي تظهر بعد دقائق قليلة بعد النقاط العليا. وتحتوي عادة على روائح ثرية لأنها مركبة وتميل لأن تكون أقل تبخراً. وتعود أهميتها إلى أنها تربط كافة النقاط معاً لتحديد شخصية العطر ككل.

 

  • النقاط الأساسية (الأخيرة):

وهي المكوّنات التي تستمر لأطول فترة وتعمل على ترسيخ العطر وزيادة قوته على البقاء. وتحتوي هذه النقاط على زيوت سميكة وثقيلة كتلك المشتقة من النباتات (من بينها الفانيليا، وخشب الصندل، والباتشول). أو تلك التي يتم تركيبها لتصبح رائحتها شبية برائحة المكوّنات التي تؤخذ من الحيوانات مثل المسك، والعنبر).

 

 

إقرئي أيضا  عطور 2014.. تخاطب الأنوثة الراقية

 

 

  • النقاط الجافة:

وهي النقاط التي تبقى وتدوم بعد أن يجف العطر على جسمك، وتختلف رائحة هذه العطور من شخص إلى آخر، حيث أنها تمتزج مع الرائحة الطبيعية لأجسادنا.

 

أضف تعليقا