أفضل خلطات تبييض الوجه حضِّريها بنفسك

الحفاظ على بشرة صحية هو حلم كل فتاة وامرأة. لكن مع مواجهة التلوث البيئي وأشعة الشمس القاسية، قد يصبح تحقيق هذا الحلم أمراً صعباً. على الرغم من توافر العديد من المستحضرات التجميلية التي تهدف لتبييض البشرة، إلا أن لكل منها بعض الآثار الجانبية الضارة.

أفضل الحلول لاستعادة نضارة وحيوية بشرتك هو الاستعانة بخلطات تبييض طبيعية باستخدام المكونات المنزلية البسيطة. إلى جانب نتائجها الفعّالة، تتوافر تلك المكونات بسهولة دون أي تكلفة إضافية.

إليكِ أفضل 3 خلطات لتبييض الوجه بمكونات بسيطة.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية لتبييض البشرة خلال أسبوع

1- ماسك البابايا والعسل

تحتوي البابايا على الإنزيمات الفعّالة وأحماض الألفا هيدروكسي والتي تساعد على إزالة الجلد الميت والشوائب. كما يتميز العسل بخواصه المضادة للجراثيم والبكتيريا.
اخلطي ½ ثمرة من البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. ينصح باستخدام هذا الماسك قبل الذهاب للنوم. يناسب البشرة الدهنية والعادية.

2- ماسك الطماطم والشوفان مع الزبادي

تحتوي الطماطم على صبغة الليكوبين والتي تعد من مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على حماية البشرة من آثار الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة. كما يعمل الشوفان على تقشير الجلد الميت.
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يستخدم هذا الخليط للبشرة الدهنية أو المختلطة ويكرر استخدامه 3 مرات أسبوعياً.

شاهدي أيضًا : 

 

3- ماسك الحمص وماء الورد

دقيق الحمص من المكونات الفعّالة لتبييض بشرة الوجه، فيعمل على الوقاية من تراكم البكتيريا والجراثيم المسببة لانسداد المسام وتراكم الجلد الميت. كما يحتوي ماء الورد على أهم العناصر المرطبة لاستعادة نضارة البشرة.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيداً ثم يشطف بالماء الفاتر.
استخدمي ماء الورد في حالة البشرة العادية أو الدهنية، أما للبشرة الجافة فيستخدم الزبادي.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة