الزنجبيل حل رائع لاضطرابات الهضم

تعد اضطرابات الجهاز الهضمي، من أكثر الأمراض انتشارًا في المنطقة العربية، ربما لطبيعة المطبخ العربي الغني بالأكلات الدسمة والمقليات، ويظهر اضطراب الهضم في عدد من الأعراض، أهمها: الشعور بالامتلاء، الإمساك، آلام المعدة، والحرقة أيضًا.

ونصح الأطباء بتناول شاي الزنجبيل مرتين يومياً؛ فللزنجبيل الطازج فوائد جمة للجهاز الهضمي؛ حيث يساعد على الهضم والتخلص من الحرقة، كما أنه يساعد على تحسين عملية الأيض بشكل عام، من ثم يحفز عملية حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : شراب الزنجبيل.. هذا ما يحدث للجسم عند الإفراط في تناوله

وينصح بتناول الزنجبيل الطازج من خلال إضافة قطعة صغيرة إلى كوب ماء ويرفع على النار حتى الغليان، ثم قومي بتناوله بعد أن يهدأ، ويفضل ألا يحلى بالسكر؛ لأن السكر هو أحد مسببات مشكلات الهضم، ولمزيد من الفعالية، يمكن إضافة عصرة ليمون و½ ملعقة من الكمون.

ومع الانتظام في تناول شاي الزنجبيل، يُنصح باتباع بعض الخطوات التي تسهم في التخلص من اضطرابات المعدة، مثل: مضغ الطعام بهدوء والبلع ببطء؛ فهذا من شأنه أن يساعد على عملية الهضم، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع؛ حتى مع تناول كمية أقل.

كما يجب على الأشخاص الذين يعانون اضطرابات الهضم، ألا يكثروا في تناول الأطعمة المقلية الغنية بالدهون؛ لأنها تسبب حرقة المعدة، كما أنها سبب مباشر لزيادة الوزن.

اقرئي أيضًا : شراب الزنجبيل يساعد على الإقلاع عن التدخين وتنظيف الرئة

وعلى صعيد متصل، أكد خبراء اللياقة البدنية على أن اتباع روتين رياضي يومي، يسهم بشكل مباشر في علاج مشكلات الهضم؛ خاصة التمارين التي تركز على البطن.

أضف تعليقا