رجيم "أتكنز".. لماذا تخلّت النجمات عنه؟

في الماضي القريب، لم نكن نتصفح مجلة أو نتابع مقابلة تلفزيونية دون أن تظهر فيها نجمة أو أكثر تقسم بولائها لرجيم "أتكنز" المعروف بغناه بالبروتينات، وافتقاره الكبير إلى النشويات. أما اليوم، فتغيّرت الأمور وأصبحت النجمات أنفسهن يدخلن النشويات الصحية إلى  نظامهن الغذائي، مع الحفاظ على أجساد لا تقل رشاقة وشباباً عن السابق.
إذا كنت تحلمين بالحصول على جسم رشيق، مثل جسم جينيفر أنيستون وجيسيكا بيال، سيسرّك أن تعلمي أنهن والنجمات الأخريات الوفيات لرجيم "أتكنز"، أمثال كيم كارداشيان، كيلي أوزبورن، ديمي مور، كاثرين زيتا جونز، ريهانا وغيرهن، تخلّين عن هذا الرجيم إلى غير رجعة! والسبب يتعلق بصحتهن مباشرةً، إذ أثبتت بعض البحوث العلمية الجادة أن رجيم "أتكنز" الذي يعتمد على تناول نِسَبٍ عالية من البروتينات ونسبٍ ضئيلة من النشويات، له صله بالإصابة بالسرطان. فهل أصبحت أيام هذا الرجيم وغيره من ريجيمات البروتين معدودة؟

الواقع أن النسخة الجديدة المعدّلة من رجيم "أتكنز أصبحت تلاقي رواجاً كبيراً، ما سيعيده إلى قائمة الحميات الغذائية الأكثر رواجاً في هوليوود والعالم، فقد صرّح المدرّب الشخصي للنجمة الجميلة "جيسيكا بيال" أن نظامها الغذائي الجديد يعتمد على رجيم "أتكنز" إنما دون اللحم الأحمر والجبنة ومشتقات الحليب، وأعطى مثالاً عن ما تتناوله خلال النهار: الفطور عبارة عن شريحة خبز بالحبوب الكاملة، مع بياض البيض ومسحوق القرفة.. يليه بعد ساعتين مخفوق العنبية مع مسحوق البروتين. الغداء: قطعة بطاطس حلوة مع سمك التونا.. وكوجبة خفيفة لبعد الظهر، تتناول بعض أضلع الكرفس المغمسة بالحمص المطحون. العشاء: سباغيتي الكوسا مع كرات صدر الدجاج أو ديك الحبش بصلصة الطماطم.

أما جينيفر أنيستون فعدّلت رجيم " أتكنز" وأدخلت عليه النشويات الصحية، كخبز القمح الكامل، الأرز البني، المعكرونة والفاكهة. ومع أن النجمات رينيه زيلويغر، كيم كارداشيان و كيلي أوزبورن استطعن التخلص من أكثر من 12 كلغ عبر رجيم " أتكنز" الأصلي (بدون نشويات)، فإنهنً لن يعتمدنه كأسلوب حياة بعد اليوم.

فلنشاهد صور بعض أكثر النجمات اللواتي خسرن الكثير من الوزن عبر رجيم "أتكنز". فهل ستطبقينه بالنسخة المعدّلة، كما فعلت بعضهنّ، أم ستنسينه إلى الأبد؟

أضف تعليقا