العطور... طرق اختيارها

إن التسوّق من أجل شراء العطور يشبه إلى حد كبير التعرّف إلى رجل الأحلام، فكلما كنت أقل تسرّعاً، زاد احتمال انتهاء المطاف بك مع شريك دائم.

إليك بعض طرق شراء العطور:

 

  • إذا لم تكوني على دراية بالعطر الذي تحبينه، تفحّصي الأوصاف المدوّنة في كتب تقييم العطور الجديدة والكلاسيكية، مثل كتاب العطور: دليلك إلى العطورPerfumes: The Guide  ، أو المدوّنات التي تتحدّث عن العطور في الإنترنت، مثل مدوّنات basenotes.net و sniffapalooza.com. وإذا كنت مولعة بفصيلة معينة من العطور مثل الورود، أطلبي من البائعة أن تريك أحدث عطور هذه الفصيلة.

 

إقرئي أيضا  الزعفران يستخدم للدواء والعطور والطهي

 

  • في المتجر، رشي العطر أولاً على ورقة التنشيف الخاصة بالاختبار وهي متوفرة في كافة متاجر العطور. انتظري دقيقة حتى يجف الكحول قبل أن تشتمي ورقة النشاف. انتظري دقائق قليلة ثم واصلي شمها لتعرفي كيف أصبحت رائحة العطر، وبعد عشر دقائق تقريباً، ينبغي أن تكون الرائحة قد باتت واضحة جداً بالنسبة لك.

 

  • اشتمي حبات قهوة أو كم قميصك بعد كل مرة من شم العطور على ورقة النشاف، حيث أن هذه الطريقة ستساعد على تنقية حاسة الشم لديك وإبقائها في وضع أفضل.

 

 

إقرئي أيضا  عطور 2014.. تخاطب الأنوثة الراقية

 

 

  • قلصي عدد العطور التي تعجبين بها إلى ما لا يزيد عن أربعة عطور. جرّبي كل إثنين منها على كل ذراع من ذراعيك: رشي نقاطاً من أول عطر على معصمك من الداخل عند منطقة النبض ومن الآخر على الذراع من الخارج.

 

  • لاحظي كيف سيستقر العطر على جلدك بعد عدة ساعات قبل أن تقرّري شراءه. وإذا كنت على عجلة من أمرك، أتيحي مرور 30 دقيقة على الأقل قبل اتخاذ القرار بشراء العطر.

 

 

أضف تعليقا