قفطان مغربي بألوان الربيع

يصعب على المرأة المحجّبة إيجاد فساتين سهرة تجمع بين الحشمة والأناقة، فنادراً ما تلبّي الأسواق أيضاً مطلبها، أوّلاً من حيث العرض، وثانية من حيث ابتكارات المصمّمين، كما أنّ إطلالات السهرات لا تشترط ارتداء الفساتين فقط، بل يمكن اختيار تصاميم أخرى مشابهة، والقفطان المغربيّ يفي بالغرض للسهرات وللعروس أيضاً في يوم زفافها....

لم يعد تصميم هذا الزيّ التقليديّ حكراً على أنامل عربيّة لتصمّمه، بل خطا نحو العالميّة وبتوقيع أشهر الدور والمصمّمين العالميّين منذ سنوات طويلة مرّت ليغدو في السنوات الأخيرة إطلالة متميّزة للعديد من النجمات على الـ Red Carpet.

اقرئي أيضًا : "شالكي" تكشف عن مجموعة قفاطين 2017 ليوم الحب

هذا العام حفلت منصّات عروض ربيع وصيف 2018 للأزياء بتصاميم متنوّعة للقفاطين، جمعت بين البساطة والعصريّة، كالقفاطين التي صمّمتها دار Hermes أحدها باللّونين الأبيض والأحمر الداكن، وكذلك قفاطين دار Emilio Pucci الملوّنة.

ومن موطن هذا الزيّ المغرب، ابتكرت العديد من المصمّمات المغربيّات قفاطين فخمة بألوان نابضة بالحيويّة، مثل بشرى فيلالي Bouchra Filali، مريم بلخياط Meriem Belkhayat، Houda Haloui، ومريم بوسيكوك Meriem Boussikouki.

اقرئي أيضًا : كشخة العيد: القفطان اختاريه على طريقة جميلات المغرب العربي

ولجهة الألوان الرائجة لهذا العام من القفاطين المغربيّة، البرتقاليّ، التركواز، البيج المطعّم بالذهبيّ، الأزرق بدرجاته، والورديّ.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة