علاج تساقط الشعر بقناع البيض وزيت الزيتون

يتكون البيض بنسبة 70% من البروتين الذي يعد المكون الرئيسي للشعرة، من ثم فإن البيض هو أفضل علاج لتقوية الشعر ومنع تساقطه.

ومن الوصفات التي ينصح بها لعلاج تساقط الشعر هو مزيج البيض مع زيت الزيتون الغني بأوميجا3 والذي يغذي ويرطب الشعر ويعالج التلف بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد البصيلات على التجدد.

طريقة تحضير القناع

اقرئي أيضًا : كيف تستخدمين الزبادي لعلاج تساقط الشعر

تمزج بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويُخلط المزيج جيداً حتى يتجانس، وحتى لا تنزعجي من رائحة البيض يمكنكِ إضافة رشة من الفانيليا.

وقبل تطبيق القناع يُغسل الشعر بالشامبو ويقسم إلى أجزاء حتى يتوزع القناع على كل الشعر بالتساوي، ثم يُغطى بغطاء بلاستيك ويترك لمدة 45 دقيقة وبعد ذلك يُعاد غسل الشعر جيداً حتى تختفي رائحة البيض نهائياً.

وينصح بتكرار هذا القناع الطبيعي مرتين أسبوعياً، وستلاحظين توقف تساقط الشعر، كما أن هذا المزيج الغني بالعناصر التي يحتاجها الشعر يساعد البصيلات على إنبات شعر أقوى وألمع.

اقرئي أيضًا : الشاي الأخضر حل مذهل لعلاج تساقط الشعر

في حالة الاستمرار على القناع لفترة دون نتيجة، يُنصح بإجراء بعض التحاليل والفحوصات تحت إشراف طبيب متخصص، لأن بعض حالات تساقط الشعر يكون سببها الرئيسي وجود خلل داخل الجسم وهنا يجب أن يتم علاج هذا الخلل أولاً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر