في عيد ميلاده.. 10 إفيهات لسمير غانم لن ينساها المشاهد العربي

يحتفل الفنان الكوميدي «سمير غانم» اليوم بعيد ميلاده الـ81، كما تحلّ خلال الشهر نفسه ذكرى مرور 55 عاماً على بدايته الفنية من خلال فيلم «القاهرة في الليل» الذي عرض أول مرة عام 1963..

على مدار كل هذه السنوات كان لسمير غانم العديد من الإفيهات التي لا ينساها المشاهد العربي لعل أبرزها:

1- الكورة فيين الكوررة فيين
من فيلم «الزواج على الطريقه الحديثة»، إنتاج عام 1968 وأخرجه صلاح كريم وشارك في بطولته كل من سعاد حسني وحسن يوسف، وكل من جورج سيدهم، والنجم الراحل الضيف أحمد.

2- «أخدتي من اللي تحت الحوض؟»
من مسرحية «المتزوجون»، إنتاج 1981 وأخرجها حسن عبد السلام، وشارك في بطولتها جورج سيدهم وشيرين وعدد كبير من نجوم الكوميديا، وحققت نجاحاً كبيراً وقت عرضها.

اقرئي أيضًا : أحمد السعدني وريهام حجاج يؤكدان شائعات ارتباطهما بهذه الصورة!

3- عشان دماغي متضربش
مشهد كوميدي استعان خلاله سمير غانم بفوطة للرأس وعدد من أدوات الطبيخ العملاقة أكد النجم الكوميدي في تصريحات له أنه استعارها من أحد أصدقائه عند زيارته لهم في المنزل قبيل عرض المسرحية بأسبوع ووعدهم بإعادتها بعد أربعة أيام، واحتفظ بها طوال سنوات عرض المسرحية.

4- العريس متين والوعروسة متينة
من مسرحية «المتزوجون»، ويحكي سمير غانم أنه فاجأ المخرج حسن عبد السلام بهذا المشهد كاملاً يوم افتتاح العرض؛ حيث استعان بفرقة «عبد السلام» الموسيقية على نفقته الخاصة، وكانت الفرقة الشعبية الأشهر في ذلك الوقت.

5- حنفي عالم ذرات
من مسرحية «المتزوجون»، وهو مشهد مشترك مع صديق عمره جورج سيدهم الذي كان يقوم بدور «حنفي» شريكه في المنزل نفسه، وتعد المسرحية من أنجح الأعمال الفنية التي ظهر فيها الثنائي «جورج وسمير» طوال مشوارهما الفني.

اقرئي أيضًا : سامو زين يلجأ للتقديم التليفزيوني بعد توقف سوق الغناء

6- أنت تعيش يا حاج
من فيلم «يارب ولد»، إنتاج عام 1984 وقام بإخراجه عمر عبد العزيز، وشارك في بطولته كل من فريد شوقي وكريمة مختار وأحمد راتب وزوجته دلال عبد العزيز، وهو الفيلم الذي شهد بداية قصة حب سمير غانم ودلال عبد العزيز.

7- امسحي دموعك يا آمال
من مسرحية «أخويا هايص وأنا لايص»، إنتاج عام 1992، والتي تعاون فيها إخراجياً مع المخرج حسن عبد السلام مخرج مسرحيته الشهيرة «المتزوجون»، وشاركه في بطولتها دلال عبد العزيز ورشوان توفيق.

8- عبد السميع اللميع
من مسرحية «الأستاذ مزيكا»، إنتاج عام 1978 وأخرجها عبد الغني زكي، وشارك في بطولتها نوال أبو الفتوح ورأفت فهيم، وحقق هذا الإفيه نجاحاً كبيراً لدرجة أن المسرحية عرفت فيما بعد باسمه «مسرحية عبد السميع اللميع».

9- يا بروف يا بروف
من «فيلم صغيرة على الحب»، إنتاج عام 1966، ومن إخراج نيازي مصطفى وبطولة رشدي أباظة وسعاد حسني ونادية الجندي، والإفيه كان يردده سمير غانم طوال الفيلم منادياً على الفنان «رشدي أباظة» وتعلق به الجمهور، وظل يردده حتى الآن.

اقرئي أيضًا : تعليق مؤثر من أحمد السقا على شائعة وفاة نجله الأكبر

10- أنا بسمع مقطوعة موسيقية لنابليون بونابرت
من «مسلسل حكاية ميزو»، الذي أنتج عام 1977 وأخرجه محمد أباظة، وشارك في أدوار البطولة فردوس عبد الحميد وإسعاد يونس، وفي ذلك المشهد كان يحاول سمير غانم استعراض ثقافته الموسيقية؛ فخرج واحد من أشهر إفيهاته.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب