فوائد الزنجبيل للشعر مذهلة

يُعرف الزنجيل كمشروب متعدد الفوائد للصحة والوزن، حيث أنه يحتوي على مضادات التهابات طبيعية تحد من الألم، ويحفز الجسم لحرق الدهون، كما أنه يعزز أداء جهاز المناعة في مواجهة العدوى.

ويمكن الاستفادة من كل الفوائد السابقة لعلاج أصعب مشكلات الشعر، وهي القشرة والتساقط الشديد الذي قد يتسبب في ظهور فراغات خالية من الشعر تماماً في فروة الرأس.

كيف يعالج الزنجبيل قشرة الشعر؟

اقرئي أيضًا : طرق متنوعة لاستخدام الكاكاو؛ لتحسين ملمس شعرك

يحتوي الزنجبيل على مضادات بكتيريا من ثم يساعد على تنقية فروة الرأس من مسببات القشرة، وينصح المتخصصون باستخدام زيت الزنجبيل الطبيعي، بشرط شراؤه من مكان موثوق به، وقومي بتدليك فروة الرأس بالزيت وستلاحظين اختفاء القشرة تدريجياً.
الزنجبيل علاج سحري لتساقط الشعر

يحفز الزنجبيل الدورة الدموية من ثم يصل للبصيلات كمية أكبر من الغذاء لينبت منها شعر أكثر وبقوام أقوى، أما عن طريقة استخدام الزنجبيل لعلاج تساقط الشعر فهناك طريقتان:

اقرئي أيضًا : هذا ما يحدث للجسم عند الإفراط في تناول مشروب الزنجبيل

-الطريقة الأولى هي فرك فروة الرأس وخاصة المناطق التي تظهر فيها الفراغات بقطعة من الزنجبيل الطازج، واستمري في هذا التدليك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بشطف شعركِ.

- أما الطريقة الثانية فتعتمد على مزج قطعة من الزنجبيل الطازج بعد بشرها مع زيت الأفوكادو وزيت الجوجوبا، ثم تُدلك فروة الرأس بهذا المزيج، ويفضل تجهيز المزيج وتركه جانباً عدة ساعات قبل تطبيقه على الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر