أفضل المكونات المنزلية لإزالة كلف البشرة

تعاني نسبة كبيرة من النساء من ظهور البقع البنيّة وكلف البشرة مع التقدم في العمر؛ نتيجة لخلل إفراز صبغات الميلانين نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس أو لنقص الفيتامينات داخل الجسم والإجهاد الدائم.

قد تكون تلك البقع هي غير مؤلمة في طبيعتها، لكن مظهرها يفقد المرأة ثقتها بنفسها، ويترك أثراً غير مرغوب. إذا كنتِ ترغبين حقاً في إخفائها تماماً، جربي تلك الوصفات الفعّالة بمكونات منزلية بسيطة.

1- خل التفاح
امزج القليل من خل التفاح مع الماء المقطر للحصول على محلول مخفف. اغمسي قطعة من القطن في المحلول الناتج واستخدميها لتدليك أماكن الكلف. يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف الجلد بالماء البارد. كرري تلك الوصفة 3 مرات أسبوعياً للتخلص من البقع المزعجة.

2- زيت الخروع
يتميز زيت الخروع بخواصه الفعّالة لإصلاح الأنسجة التالفة وتجديد حيوية البشرة. ضعي قطرة واحدة من زيت الخروع على أماكن الكلف ودلكيها جيداً لمدة 10 دقائق. يكرر ذلك 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي أيضًا: 

 

3- عصير الليمون
استخدمي عصير الليمون الطازج على أماكن البقع الداكنة والكلف، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يكرر ذلك 4 مرات أو أكثر خلال الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وملحوظة.

4- الزبادي
استخدمي الزبادي الطبيعي على البقع الداكنة واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. يتبع ذلك باستخدام كريم مرطب فعّال للحصول على نتائج أكيدة خلال فترة بسيطة.

5- جل الألو فيرا
استخلصي الجل الناتج من أوراق نبات الصبار، واستخدميه على البشرة لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة