علاجات السبا المنزلية لتجديد حيوية الجسم وتعطيره

نحتاج كل فترة للاسترخاء وتدليل البشرة، من خلال بعض العلاجات الجمالية الجذابة؛ لتجديد حيويتها واستعادة نضارتها من جديد، لكن مع ضيق الوقت وكثرة المهام اليومية، قد لا تجد أغلب النساء، وخاصةً الأمهات، الوقت الكافي لزيارة المنتجعات الصحية، والحصول على جلسات السبا الجمالية؛ لذلك، أحضرنا إليكِ بعض الطرق البسيطة لتحضير علاجات السبا بسهولة في منزلك، بتكلفة أقل، وتوفيراً للوقت.

الخطوة الأولى
املأي حوض الاستحمام بالماء الساخن، وللاسترخاء أشعلي بعض الشموع العطرية؛ للحصول على أجواء السبا، تستغرق تلك الجلسة حوالي نصف ساعة.

الخطوة الثانية
جهزي منشفة نظيفة وأدواتك الخاصة؛ للحصول على جلسة سبا منزلية بنتائج فعّالة، تحتاجين لتحضير لوفة مغربية لتقشير الجسم، فرشاة تقشير القدمين، لوشن عطري جذاب، أملاح الاستحمام، وزيت معطر لترطيب الجسم.

الخطوة الثالثة
يضاف ملح الحليب أو أملاح الاستحمام للماء الساخن داخل حوض الاستحمام، مع 2 ملعقة كبيرة من سائل الاستحمام العطري. استلقي داخل الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، بعدها، قومي بفرك الجسم باستخدام اللوفة للتخلص من الجلد الميت، يشطف الجسم جيداً بالماء الساخن، ويوزع اللوشن المرطب أو زيت الجسم؛ للحفاظ على الترطيب الداخلي.

يمكنكِ كذلك تحضير بعض العلاجات الأخرى للعناية بالجسم كالتالي:

وصفة السكر والعسل لتنعيم الجسم.

المكونات اللازمة:
½ كوب من السكر البني.
¼ كوب من العسل.
بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه.

خطوات التحضير:
اخلطي كافة المكونات معًا، واستخدميها لفرك الجسم المبلل أثناء الاستحمام، استخدمي لوفة الاستحمام لتدليك الجسم من الأسفل في اتجاه الأعلى، مع التركيز على الأماكن الخشنة، كالمرفقين والركبتين وأماكن ظهور السيلوليت، بعدها يشطف الجسم بالماء الساخن؛ لتتمتعي بنعومة لا تضاهى.

الحمام العطري

الحمامات العطرية، هي أفضل الوسائل الطبيعية لتحسين الحالة المزاجية، وتعطير الجسم لفترات طويلة، إذا كنتِ تعانين كذلك من آثار الإجهاد وآلام العضلات، اختاري الزيوت العطرية التي تساعدك في هذا الغرض، زيت اللافندر، زيت البابونج، وزيت الليمون، من أفضل الزيوت التي تساعد على استرخاء العضلات.

المكونات اللازمة:
5 قطرات من زيت اللافندر العطري.
5 قطرات من زيت البابونج.
5 قطرات من زيت الليمون.

خطوات التحضير:
تضاف تلك الزيوت لماء الاستحمام الساخن؛ لتسترخي بداخلها مدةً لا تقل عن 20 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة