علاج الشعر الدهني في 4 نصائح من الجدات السعوديات

الشعر الدهني ليس أمرا حتميا، فهناك العديد من الحلول لمواجهة هذه المشكلة. إليك 4 نصائح من الجدات لمساعدتك على العناية بفروة رأسك وإنعاشها بطريقة طبيعية.

 

ماء الشطف بالليمون

حين تنتهي من غسل شعرك بالشامبو، اشطفي الشعر بماء مضاف إليه الليمون والذي تكونين قد حضرته مسبقا من قشور حبتي ليمون. اتركيها منقوعة في لتر من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة. ثم صفيها واتركيها تبرد قبل استخدامها.

 

اقرئي أيضاً العناية بالشعر الدهني

 

الزعتر

نصيحة أخرى لتنظيم إنتاج الزهم (المادة الدهنية) في فروة الرأس: ماء الشطف بالزعتر، النبتة المشهورة  بفوائدها المطهرة والمنقية. لتحضير المنقوع، انقعي باقة من الزعتر المجفف لمدة 15 إلى 20 دقيقة في لتر من الماء المغلي. اتركيها تبرد قبل استخدامها.

 

الطين

الطين الأخضر معروف أيضا بفوائده الكثيرة لفروة الرأس. في الواقع، للطين الأخضر فوائد منشطة ومطهرة وماصة تساعدك على مكافحة الشعر الدهني. نصيحة الجدات لاستخدام قناع الطين الأخضر: لا تضعي العجينة إلا على الجذور واتركيها لمدة 15 دقيقة. كرري العلاج مرة في الاسبوع لتتمكني من رؤية فوائد الطين الأخضر على فروة رأسك.

 

زيت الجوجوبا

أخيرا، النصيحة الأخيرة لمكافحة الشعر الدهني هي علاج أساسه زيت الجوجوبا. لهذا الزيت خصائص عديدة جدا، فهو ينظم إفراز الدهن ومفيد للتجديد والترطيب. نصائحنا لتحضير العلاج: صبي 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وأضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي. ضعي المحلول على الشعر مع تدليكه خصلة خصلة. يفضّل أن تكرري العلاج مرة كل أسبوعين.

 

 

إقرئي أيضا  بلسم للشعر من صنع يديكِ

أضف تعليقا