زيت جنين القمح... فوائد غذائية وصحية

زيت جنين القمح مصدر غني للفيتامين B6 وحمض الفوليك والمغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، لذلك جنين القمح هو إضافة صحية إلى النظام الغذائي الخاص بك ومن أهم فوائده:

 

 مضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة :

يحتوي على مضادات أكسدة وله خصائص مضادة للشيخوخة، والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية .

 

اقرئي أيضاً فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

 خفض الكولسترول :

يقلل مستويات الكولسترول السيئ إلى حد كبير، ويزيد الدورة الدموية والتي بدورها تساعد في الحفاظ على صحة القلب ويساعد على زيادة الدورة الدموية مما يحافظ على الجلد والشعر صحي .

 إصلاح الأنسجة :

يحتوي على فيتامين (ب)، والذي يساعد في إصلاح تلف الأنسجة، ويساعد في نموها أيضا. كما أنه يساعد المعادن والفيتامينات والمواد المغذية للوصول إلى الخلايا و التي هي مفيدة للصحة .

  يعزز الطاقة:

زيت جنين القمح مرتفع في الكحول الأساسي مما يحسن من الطاقة العضلية، ولذلك من المستحسن استخدام زيت جنين القمح وخاصة للأشخاص الرياضيين لأنه يعطي الطاقة والأكسجين أثناء ممارسة الرياضة ويجعلك نشيطة جدا .

 ينظم وظائف الجهاز العصبي :

يحسّن المزاج لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز العصبي بشكل كبير مما يزيد من النشاط وأيضا يقلل من الإجهاد إلى حد كبير لأنه يحتوي على فيتامينات-B .

يمنع العيوب الخلقية :

يمنع العديد من أنواع العيوب الخلقية مثل العجز الجنسي والإجهاض لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E المغذي لذلك هو مفيد بالنسبة للحوامل لأن له فوائد عديدة يمكن أن تمنع الإجهاض، كما أنه يسمح بتكوين خلايا الدم الحمراء الصحية.

 يمنع مشاكل الجلد :

يساعد في الحفاظ على صحة الجلد كما أنه يمنع العديد من المشاكل الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وجفاف الجلد. حيث يمكن تطبيقه خارجيا على الجلد مما يساعد على تهدئة و إصلاح البشرة مما يحافظ على المظهر الصحي لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعتبر جيد جدا للبشرة .

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

 

 يقلل الدهون المتراكمة :

يساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم عند استخدامه بانتظام . ويمكن أن يكون جزءا من أي برنامج لانقاص الوزن لأنه يعطي تأثيرات ملحوظة .

 يحافظ على مستوى السكر في الدم :

غني بالمغنيسيوم. ولذلك عند استخدامه بانتظام، فإنه يساعد على السيطرة على سكر الدم لهذا يكون مفيد خاصة لمرضى السكري .

   

 

أضف تعليقا