7 نصائح تمنح شعركِ القوة والكثافة

تحلم أي امرأة بالحصول على شعر قوي وكثيف، فتلجأ لاستخدام منتجات العناية بالشعر ذات العلامات التجارية المختلفة الموجودة في الأسواق، من دون علم أن هذه المنتجات تترك تأثيرًا سلبيًا على الشعر على المدى البعيد، لذا من الضروري الاعتماد على الوصفات والحلول الطبيعية، التي لا يدخل في تركيبها أي مواد كيميائية، وهنا نقدم لك نصائح؛ للحصول على شعر صحي، وعلاجات فورية؛ للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة.

نصائح للحصول على شعر صحي:
تمشيط الشعر من الجذور

احرصي عزيزتي على تمشيط شعرك من الجذور؛ لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

التغذية الصحية
يتأثر الشعر بنوعية الطعام الذي تتناولينه، لذا من الضروري الاعتماد على الأطعمة الصحية والفواكه والخضراوات، التي تعيد الدينامية إلى خلايا بصيلات الشعر وإلى الألياف نفسها.

الابتعاد عن الفرش القاسية
تعمل الفرش القاسية، ذات السنون الضيقة، وخاصة عند تصفيف الشعر، على تساقط الشعر، لذا احرصي على استخدام الفرش المناسبة؛ حتى لا يتعرض شعرك للأذى.

الابتعاد عن مستحضرات التثبيت القوية
استخدامك لمستحضرات التثبيت القوية، وكذلك الرغوات، تجعل التسريحة جامدة ومصطنعة كثيرًا، لذا تذكري دائمًا أن التسريحة الشابة هي التي تترك الشعر يتحرك بـ«حرية».

اختيار القَصّة المناسبة لعمرك
احرصي عزيزتي الجميلة على اختيار قَصة الشعر المناسبة لعمرك، فمثلاً إذا كنتِ في الأربعين وما فوق، فاعتمدي القَصة المتوسطة الطول أو القصيرة، مع رفع الشعر إلى الأعلى على جانبي الصدغين لرفع القسمات، وابتعدي عن القَصة المتأنقة جدًا؛ لأنها تجعل إطلالتك تبدو مصطنعة.

الاعتماد على العلاجات الطبيعية
احرصي عزيزتي على تطبيق الوصفات الطبيعية للحصول على شعر كثيف وصحي، وإليكِ وصفة الثوم؛ للحصول على شعر قوي وكثيف:

وصفة الثوم لتكثيف الشعر
يعتبر الثوم الأقوى في علاج الشعر الخفيف وسدّ الفراغات، فهو غني بالمعادن، مثل: الزنك والمغنيسيوم والنحاس والجرمانيوم والسيلينيوم، والأحماض الأمينية، التي تعمل على تكثيف الشعر والقضاء على التساقط، والحصول على شعر لامع وقوي.

• المكونات:
- كوب من زيت الزيتون.
- 4 فصوص من الثوم.

• طريقة التحضير:
- في وعاء، ضعي زيت الزيتون، ثم أضيفي إليه بعض فصوص الثوم، وينقع هذا المزيج لمدّة أسبوعين، ويؤخذ الزّيت ويسخّن ليصبح فاترًا، ثمّ يوضع على الشعر، مع تخليل الأصابع به؛ للوصول لفروة الرأس، كي تتشرّبه الجذور.
- يغطّى الشعر بقطعةٍ دافئة من القماش لنصف ساعة تقريبًا، ثمّ يغطّى الرأس بحوالي تسع ساعات.
- يغسل الشعر بعد ذلك جيدًا بالماء الدافئ، وتُطبّق هذه الوصفة باستمرار.

اقرأي أيضا:

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر المتقصفة

سكراب زيت الزيتون لتنعيم الشعر المجعد وتكثيفه

قناع الزنجبيل والثوم لإنتاج الكولاجين وتحفيز نمو الشعر

شاهدي أيضا:

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر