ماسكات البروتين المنزلية لتطويل وتكثيف الشعر التالف

من المعروف أن الشعر الضعيف هو الأكثر عرضة للتلف والتكسر. فيبدو بمظهر باهت وشاحب. هناك العديد من العوامل المسببة في تلف وضعف الشعر، من أهمها نقص البروتين الذي يعمل على تقوية الطبقة الخارجية وحماية خصلات الشعر من التعرض للعوامل الخارجية.

على الرغم من توافر علاجات البروتين الكيماوية التي تهدف لتقوية الشعر وتمليسه، إلا أن نتائجها قد تكون مؤقتة وتتسبب في الكثير من المخاطر الصحية على الشعر مع مرور الوقت. لذلك، تصبح الخلطات المنزلية المعززة بالبروتين هي الحل الأمثل لتقوية الشعر وعلاج مشكلاته.

إليكِ مجموعة فعّالة من ماسكات البروتين المنزلية للعناية بشعرك.

اقرئي أيضًا : كيف نستخدم حب الرشاد لزيادة كثافة الشعر الخفيف

1- ماسك البيض وزيت جوز الهند
في وعاء عميق، اخفقي بيضة واحدة جيدًا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على خليط كريمي. يوزع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يغسل بالشامبو والماء الفاتر.
كرري استخدام هذا الماسك الرائع مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

2- ماسك المايونيز وعصير الليمون
في وعاء عميق، اخلطي 2- 3 ملاعق كبيرة من المايونيز مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على قوام كريمي. يوزع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر والشامبو.
يكرر استخدام ماسك المايونيز على الشعر مرتين أسبوعيًا للحصول على شعر طويل وقوي.

3- ماسك الموز وزيت الزيتون

اقرئي أيضًا : وسائل متنوعة وفعّالة لتعطير الشعر لفترات طويلة


اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 5 ملاعق كبيرة من الموز المهروس للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر لمدة 40 دقيقة ثم يشطف باستخدام الشامبو والماء الفاتر للتخلص من أي بقايا.
كرري استخدام هذا الماسك الفعّال مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على شعر صحي لامع.

4- ماسك الحلبة وحليب جوز الهند
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.
للحصول على أفضل النتائج لشعر قوي وفروة رأس صحية، يكرر استخدامه مرتين أسبوعيًا.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر