الـ Choker أحدث صيحات الأكسسوار

بتصاميم من وحي الـGothic، لفتت أنظارنا إطلالات النجمات بطوق الرقبة Choker بلونه الأسود الأنيق، وهي قطعة رائجة في عالم الموضة مؤخّراً، اعتمدتها الكثير من النساء الأنيقات في عالمنا العربيّ.

وفي هذا الموسم، ظهرت عقود الـChoker بأكثر من خامة وتصميم، فمنها المصنوع من الجلد مثل عقود Gucci، والمخمل مثل عقود Yves Saint Laurent و Miu Miu، وكذلك نجد منها بخامة الساتان .

ظهرت أكثر من نجمة مؤخّراً بطوق الرقبة الأسود، أبرزهنّ مايا دياب التي تحبّذ هذا التصميم سواء العريض منه أو الرفيع، وفي واحدة من أحدث إطلالاتها اختارت واحداً مزيّناً بأكسسوارات معدنية.

اقرئي أيضًا : قلادات عريضة من أسبوع الموضة بميلانو لصاحبات الأكتاف الكنزة

أمّا النجمتان نانسي عجرم ونيكول سابا، اعتمدتا التصميم الرفيع مع حليّ ذهبيّة صغيرة.

بدورها إليسا كانت قد ارتدت عقد الـChoker في إطلالة سابقة بتصميم متوسّط العرض ونسّقته مع فستان أسود قصير بتصميم الـ Blazer الرسميّ.

أمّا نجمات العالم، فعادةً ما ينسّقن الـChoker مع فساتين سوداء، مثل Kim Kardashian و Zendaya، كذلك اعتمدته العديد من عارضات الأزياء الأشهر على الإطلاق، مثل Gigi Hadid، Bella Hadid، Cara Delevingne و Kendall Jenner.

طوق الرقبة ليس حكراً على غير المحجّبات، بل يمكن أن ترتديه المحجّبة التي تعتمد التربان على طريقة الفاشينيستا الكويتيّة آسيا التي لا تستغني عن هذا التصميم في مختلف إطلالاتها، وكذلك الفاشينيستا دينا طوكيو.

اقرئي أيضًا : أقراط ملفتة بتصاميمها لإطلالة عصريّة

وفي الآونة الأخيرة، لم يعد الـChoker مقتصراً على الطوق الأسود، فقد قدّمته العديد من الدور بأفكار مبتكرة مثل التصاميم المزيّنة بحليّ معدنيّة متعدّدة، أو قطعة ذهبيّة في منتصفها، مثل Balmain، أو بسلسلة تتدلّى قليلاً من الأسفل ، مثل Miu Miu.

أيضاً ظهر طوق الرقبة الأسود بعلّاقة معدنيّة كبيرة من الأمام، مثل تصميم Etro المخملي مع علّاقة فضيّة مرصّعة بالأحجار الكريمة.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات