5 مشاكل في البشرة تعالج بالزنجبيل

فوائد الزنجبيل للشعر والبشرة لا تعدّ ولا تحصى، فهو مسرّع لعمليّات تخليص الجسم من سمومه ومؤخّر لظهور علامات الشيخوخة لغناه بمضادّات الأكسدة، ليس هذا فحسب فهو يعمل أيضاً على:

1.استهداف الندوب
يحسّن الزنجبيل من حالات التهاب البشرة، يدخل في العديد من المستحضرات المعالجة للبقع وآثار الندوب على البشرة لما له من قدرة على إزالة طبقات الجلد السطحيّة وتجديد الخلايا، يعقّم البشرة ويحسّن من مظهرها المبقّع.

اقرئي أيضًا : 3 مواد طبيعية تقوم بكل مهام العناية بالبشرة.. وتطبيق بالفيديو

2.مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ
لأنّ الزنجبيل غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة المسؤولة عن تدفّق الدورة الدمويّة، خفض السموم ومحاربة الجذور الحرّة، هو مكافح فعّال لعلامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد. يحافظ على شباب البشرة، يقوم بتفتيح لونها ويحسّن من مرونتها.

3.معالجة حبّ الشباب والبثور
يعدّ الزنجبيل من التوابل القويّة لعلاج حبّ الشباب وكامل عيوب البشرة، وذلك بسبب خصائصه المطهّرة التي تعمل في عمق المسامّ لإزالة البكتيريا المسبّبة للبثور وحبّ الشباب. فقط جرّبيه مع اللّيمون لتعقيم البشرة وتطهيرها من بقايا الجراثيم والبكتيريا التي تنتقل على سطح البشرة وتسبّب تفاقم المشكلة.

4.علاج حيويّ لمشكلة السيلوليت
يمكن استهداف مشكلة السيلوليت بالزنجبيل من خلال تدليك زيت الزنجبيل كلّ ليلة قبل النوم على المناطق المتضرّرة بسبب قدرته على تسخين الجسم. يزيد من تدفّق الدورة الدمويّة، يعززعمليّة التصريف اللمفاويّ ويساعد في التخلّص من السموم.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت السمسم لكل مشاكل البشرة

5.ترطيب وتهدئة البشرة
يمكن الاستعانة بالزنجبيل لتهدئة البشرة المتهيّجة وترطيبها وضخّها بالعناصر المغذّية والمرمّمة. بإضافة القليل من مسحوق الزنجبيل إلى المرطّب واستخدامه بشكل يوميّ على جميع أنواع البشرة يحقّق أقصى درجة من فوائده.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة