هذا ما تفعلينه من دون انتباه ويسبب الالتهابات المهبلية لديك!

يرتبط توازن البيئة المهبلية ببعض العادات التي يتم اتباعها في قاعة الاستحمام أو المطبخ أو في أماكن مختلفة من المنزل. فقد يسبب بعض هذه العادات ظهور الميكروبات والبكتيريا الضارة التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات المهبلية.  

 

 في الحمام

قد تصابين بالالتهابات المهبلية بسبب اتباعك هذه العادات السيئة وغير الصحية أثناء الاستحمام:

  • فرك المنطقة الحميمة بليفة الاستحمام حيث يكفي غسلها بلطف بالقليل من الماء الفاتر.
  • استخدام صابون يحتوي على مواد معطرة تسبب الحساسية والالتهابات. وهذا خطأ لأن بطانة المهبل تقوم بعملية تنظيف ذاتي.
  • إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحميمة. وهذا خطأ أيضاً لأن هذا الشعر يشكل حاجزاً يمنع احتكاك هذه المنطقة مباشرة بالملابس مع ما يسببه ذلك من مشكلات منها الالتهابات المهبلية.
  • استخدام السدادة أثناء الدورة الشهرية. فهي تسبب جفاف منطقة المهبل وحدوث الالتهابات. إذاً من الأفضل اللجوء إلى الفوط الصحية.

 

حيلة مفيدة: لعلاج الالتهابات المهبلية ضعي ليتراً من الماء على النار إلى أن يغلي ثم اتركيه يبرد. وبعد ذلك أضيفي ملعقتي طعام من بيكربونات الصودا وضعي المزيج في عبوة رش ثم بللي به المنطقة الحميمة. لكن لا تغسليها بالماء وجففيها عن طريق التربيبت بمنشفة من القطن.  

كذلك يمكنك أن تذوبي ملعقة وسط من بيكربونات الصودا في كوب من الماء الفاتر أو البارد وأن تشربي كوباً أو كوبين من المزيج يومياً.

ومن المفيد أن تشربي أيضاً خلاصة الشمر والقرفة وإكليل الجبل والزعتر وكبش القرنفل.

 

 

 

في غرفة النوم

تعتبر منطقة المهبل سريعة التأثر بالعوامل الخارجية وخصوصاً الرطوبة. لذا من الضروري تبديل الملابس في أسرع وقت ممكن بعد التعرق لأن العرق يشكل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارة.  

حيلة مفيدة: تخلي عن السراويل المصنوعة من القماش القاسي والضيقة مثل سراويل الجينز. فهي تعزز ارتفاع درجة حرارة ونسبة رطوبة منطقة المهبل لديك ما يسبب نمو البكتيريا الضارة فيها.  

 

 

في المطبخ  أو في قاعة الطعام

يؤثر الطعام الذي تتناولينه إلى حدّ كبير على البيئة المهبلية لديك. فتناول أطعمة تحتوي على نسبة مرتفعة من السكّر يزيد من احتمالات نمو البكتيريا الضارة المسؤولة عن حدوث الالتهابات المهبلية. لذا من الضروري الانتباه إلى أن بعض أنواع البهارات الحارّة قد يخل بتوازن بيئة المهبل ويلحق الأذى بها.  

حيلة مفيدة: تناولي اللبن الزبادي الطبيعي والكثير من الخضار الخضراء والثوم الطازج والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة واشربي عصير التوت البري.

 


اقرئي أيضاً

  الالتهابات المهبلية تمنعك من خسارة الوزن...لهذه الاسباب!
  هذه الأطعمة السحرية تعالج التهاباتك المهبلية بسرعة وفعالية... تناوليها الآن!
  علاج الالتهابات المهبلية بالأعشاب

 

 

أضف تعليقا