فوائد الزنجبيل للعناية بالبشرة سوف تفاجئك

يتمتع الزنجبيل بالعديد من الخواص الصحية، والتي لا تقتصر فقط على تسكين آلام المعدة أو علاج نزلات البرد، لكن هناك العديد من الاستخدامات الجمالية للعناية بصحة بشرتك وعلاج مشكلاتها.

يحتوي الزنجبيل على 40 مركباً من مضادات الأكسدة الفعّالة، والتي تساعد على تنقية البشرة والجسم من السموم، كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية لتحسين مظهر البشرة.

اكتشفي أهم فوائد الزنجبيل المدهشة للعناية بصحة وحيوية بشرتك.

إزالة آثار الندبات
قومي بتقشير جذور الزنجبيل الطازجة واخلطيها داخل محضرة الطعام؛ للحصول على عصير الزنجبيل الطازج. يُحفظ ذلك العصير في الثلاجة ويستخدم لتدليك أماكن الندبات والبقع الداكنة على بشرتك. اتركيه لفترة بسيطة حتى يُمتص جيداً ثم تنظف البشرة جيداً بالماء الفاتر. باستخدام الزنجبيل على بشرتك مرتين يومياً يمكنكِ الحصول على نتائج أكيدة خلال ستة أسابيع أو أقل.

اقرئي أيضًا : ضعي هذا القناع وتخلصي من افرازات البشرة الدهنية

علاج حب الشباب
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وبضع قطرات من عصير الليمون، يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور حب الشباب ويترك لمدة 30 دقيقة، بمجرد أن يجف الخليط افركيه جيداً ثم تشطف البشرة بالماء البارد. طبقي تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً وودعي حب الشباب نهائياً.

ماسك طبيعي لنضارة البشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف البشرة بالماء البارد.

حمام ديتوكس للاسترخاء
للتخلص من آلام العضلات وآثار الإجهاد على الجسم، حضري حمام الديتوكس الطبيعي لتنشيط الدورة الدموية باستخدام الزنجبيل.
أضيفي ½ كوب من الملح الإنجليزي مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل إلى ماء الاستحمام الساخن. استرخي داخل حوض الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل؛ كي يساعد ذلك على إرخاء عضلاتك والتخلص من آلامها. يمكنكِ تطبيق تلك الوصفة ليلاً للحصول على نوم هادئ.

شاهدي الفيديو :

 

مقشر ومرطب للجسم
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وبضع قطرات من زيت الليمون العطري. يوزع الخليط الناتج على بشرة الجسم المبللة مع التدليك في حركات دائرية. ابدئي من الأسفل في اتجاه الأعلى لتنشيط الدورة الدموية ومكافحة التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة