الحبّة السوداء أحد أسرار نساء الهند!

تلك الحبيبات السوداء الصغيرة أو ما يعرف بـ"حبّة البركة" لم يأتِ اسمها من فراغ، فهي حبوب تزخر بالفوائد لما تحتويه من فيتامينات، أحماض أمينيّة، ألياف، بروتينات، أحماض دهنيّة مثل حمض اللينولينيك، الزيوت المتطايرة، الحديد، الصوديوم والبوتاسيوم. جميع هذه العناصر تجعل منها حلّاً لمشاكل صحيّة عديدة مثل اضطراب ضغط الدم، أمراض القلب والسكّري... فضلاً عن دورها المعروف في إضافة النكهة لعديد من الأطباق وخاصّة المخبوزات.

ومن ضمن فوائد حبّة البركة التي لا تعدّ ولا تحصى، أنّها تعمل على إطالة الشعر ومنحه الكثافة في وقت قياسيّ، كما أنّها تساعد على إنبات الشعر في المناطق التي تعاني من فراغات في فروة الرأس نتيجة تساقط الشعر.

ولأنّ الهند أحد مواطن هذه الحبّة المباركة، فمن البديهيّ أنّ نساء هذا البلد واللّواتي يمتزن بالشعر الصحيّ، الكثيف والطويل لا يغفلن عن جميع هذه الفوائد وأكثر ... فمنها يصنعن قناعاً للشعر يتكوّن من:

اقرئي أيضًا : تحدّي الأسبوع لإيقاف تساقط الشعر نهائيّاً 

•4 ملاعق من حبّة البركة.
•4 ملاعق من جل الألوفيرا.
•2 ملعقة من زيت الخروع.
•3 كبسولات من فيتامين E.
•ماء.

اقرئي أيضًا : فوائد مدهشة لزيت حبة البركة لتطويل الشعر وطرق مختلفة لاستخدامه

أوّلاً تخلط حبوب البركة مع قليل من الماء داخل الخلّاط حتى تتحوّل إلى سائل. يضاف زيت الخروع، الألوفيرا وفيتامين E إلى السائل الأسود وتقلّب المكوّنات جيّداً حتى تمتزج، ثمّ يطبّق القناع على فروة الرأس بطريقة التدليك. يوزّع فيما بعد على بقيّة خصلات الشعر ويغطّى بقبّعة من النايلون لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يغسل بالشامبو والبلسم.

ينصح بتكرار هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً حتى تظهر النتيجة واضحة.

أضف تعليقا