كيفية اختيار العطر ليوم الزفاف

عند اقتراب موعد الزفاف، تكونين قد أمضيت شهوراً في التخطيط لهذا اليوم المميّز، واخترت الزهور وثوب الزفاف وتسريحة الشعر. ولأجل العطر، اختاري رائحةً تعبّر عن الرومانسيّة والحماس والسعادة، في هذا اليوم الخاص... كيف تختارين العطر المثاليّ الجاهز ليوم زفافك؟

 

  1. اكتبي قائمةً بكلّ العطور التي تضعينها حاليّاً، ودوّني شعورك حين تضعين كلّ عطر. مثلاً، إذا كنت تضعين "بيربري" Burberry، ربما تكتبين "أشعر بالأناقة والثقة". ضعي القائمة جانباً.
  2. اكتبي قائمة جديدة بالطريقة التي تريدين أن تشعري أو تبدين بها في يوم زفافك. مثلاً، قد تكتبين "جميلة، رومانسية، واثقة من نفسي".
  3. قارني بين القائمتين. هل هناك بعض العطور التي تضعينها حاليّاً تجعلك تشعرين بما تريدين أن تشعري به يوم زفافك؟ إذا كان جوابك نعم، املئي قائمة قصيرة بهذه العطور. الآن ضعي هذه القائمة في جيبك.
  4. خذي معك صديقة إلى محلّ العطور واعطي القائمة للخبيرة، وأخبريها بأنّك تريدين عطراً مماثلاً لتلك المدرجة في القائمة. واشرحي لها أنك تريدين عطراً جديداً، فقط ليوم زفافك.
  5. دعي خبيرة العطور توجّهك إلى ما لا يزيد عن أربعة خيارات. اختاري عطرين مفضّلين، وضعي كلّ عطر على كلّ معصم. واطلبي من خبيرة العطور أن ترشّ العطرين الثالث والرابع على بطاقة العطور. ضعي إحدى بطاقات العطور في حقيبتك واعطي الأخرى لصديقتك. الآن اذهبي للتسوّق لبقيّة النهار. ثم شمّي معصميك. خذي راحة قصيرة، ثم شمّي البطاقات، بعدها اطلبي من صديقتك رأيها.
  6. وفي نهاية اليوم، اسألي نفسك إذا كنت مستعدّة لاختيار عطرك المميز. ففي نهاية اليوم ستعرفين ما إذا كنت قادرة على تحمل 15 ساعة من العطر على معصمك. وستعرفين أيضاً ما إذا كان العطر يتوافق مع كيمياء الجسم. وإذا لم تحبّي العطور التي جرّبتها على معصمك، اذهبي في اليوم التالي إلى محلّ العطور وضعي العطرين الثالث والرابع على معصميك. وسيكون أحد هذه العطور الأربعة هو عطرك المثاليّ ليوم زفافك.

 

 

نصائح أخرى

  • عند اختيار العطر ليوم الزفاف، يجب اختيار عطر يحبه العريس، فهذا الوقت ليس ملائما للمفاجآت.
  • إذا كنت مصمّمة على وضع عطر جديد، إحرصي على البدء بتجربة العطر قبل شهر على الأقل من الزفاف، بحيث تكونين متأكدة من أنّه عطر سيحبّه كلاكما.
  • ضعي العطر نفسه بأشكاله المتعدّدة، بدءاً بسائل الاستحمام وانتهاءً بوضع العطر على مناطق النبض.
  • لإحداث تأثير رومانسي كبير، ضعي العطر على راحتي يديك.
  • إذا كنت سترتدين قفازات عصرية، عطّريها بالعطر.
  • قبل أن تضعي الطرحة، رشّي العطر وأحيطي نفسك بهالة من رذاذه. ثم رشّي نفس العطر على طرحتك.

رتّبي عطور وصيفاتك بحيث يكمّل كلّ منها الآخر، وبما يتلاءم مع عطرك. ويجب أن يستخدمن عطوراً من نفس عائلة العطر الذي تضعينه، سواء كان شرقيّاً أم حارّاً أم برائحة الزهور أو الحمضيات... الخ.

أضف تعليقا