الفيشاوي يوضح حقيقة انسحابه من مهرجان "الجونة" ومخرج الفيلم: "أنا مقهور"

نفى الفنان أحمد الفيشاوي في تصريح خاص "للجميلة" ما تردد في الساعات الأخيرة حول مغادرته مهرجان الجونة بسبب أزمة اللفظ الخارج، مشيراً أنه مازال متواجداً في المهرجان، ولم يغادر المدينة ولن يفعل ذلك إلا بعد انتهاء الفعاليات؛ لأنه سعيد بهذا المهرجان وتنظيمه، وكان الفيشاوي قد نشر فيديو يعتذر فيه عن ما بدر منه في حفل الافتتاح، من طريقة كلام غير لائقة بحق إدارة المهرجان.

وعلى الجانب الآخر أصدر عمرو سلامة بياناً صحفياً يوضح فيه موقفه من هذه الواقعة جاء فيه: «إن مهرجان الجونة نتاج مجهود نحو ألف إنسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، مشدداً على أن منظميه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنوا خروجه بمستوى مشرف.

اقرئي أيضًا : غادة عبد الرازق تتهكم على أحمد الفيشاوي بلفظ خارج!

وتابع: «بعد الافتتاح، كان هناك اهتمام بكلمة قالها أحد ممثلي الفيلم المدعوين للمهرجان، وكان هناك اهتمام آخر ببعض الأمور الأخرى، أتفهم أن الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة، ما يؤدي بلا قصد لتجاهل للمجهود أو لتجاهل للنقد الفني الحقيقي، والقيمة الإبداعية والمجهود الذي قام به آلاف الأشخاص».

وأكمل: «لكني أدعو جميع الصحفيين والإعلاميين أن يربأوا بأنفسهم من الخوض في أمور، أولاً ليست على قدر كبير من الأهمية، وثانيًا عدم التشويش على صورة المهرجان والأفلام المشاركة به، وثالثًا أن يقوموا بكل المجهود لدعم هذا المهرجان، والنقد البناء ليتدارك أخطاءه ويتعلم دروساً هامة لتطويره في الدورات المقبلة».

اقرئي أيضًا : بالفيديو.. أحمد الفيشاوي يعتذر عن اللفظ الخارج في مهرجان الجونة

وأوضح مخرج «شيخ جاكسون» هناك إحساس ينتابنا جميعاً بالإحباط وحتى القهر أن يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك إنسان واحد، أو بسبب أخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر».

وأضاف مخرج فيلم حفل الافتتاح: «هذا البيان دعوة إلى الجميع لأن يأخذوا بصوت نضجهم وحرفيتهم، ويهتموا بما هو أهم، أعلم أن الصحفيين والإعلاميين قادرون على فعل ذلك، لو قمنا فقط بتنبيههم بأهمية الحدث وما هو الأهم فيه، وأتمنى من الجميع أن يأخذوا العمل الفني مهما كان بما يقدمه وليس بما يفعله البشر المشاركون فيه».

اقرئي أيضًا : عادل إمام يحرج مقدم مهرجان الجونة السينمائي على الهواء

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب