هذه هي الأعشاب الطبيعية التي تستخدمها السعوديات للحفاظ على جمال بشرتهن

تسعى المرأة السعودية في شكل دائم إلى الحفاظ على جمال بشرتها ونعومتها ومنحها الرطوبة اللازمة، لا سيما أنها معرضة للجفاف والغبار نتيجة المناخ الصحراوي ودرجات الحرارة المرتفعة جداً. إلا أن السعوديات يعرفن كيف يدللن بشرتهن، وذلك باستعمال الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على خصائص تجعل البشرة شابة ونضرة وناعمة وخالية من الشوائب.  
إليك أفضل 5 أعشاب طبيعية تستخدمها المرأة السعودية للحفاظ على شباب بشرتها ونضارتها.

 

 الشاي لبشرة شابة ومشرقة
يشتمل الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة، وتمنح البشرة الحيوية والنعومة، إضافة الى أن هذا الشاي يغذي البشرة ويعيد إليها الإشراقة واللمعان. كما ويقضي على حب الشباب ويعالج مشاكل العينين وإجهادهما.


     
الكركم للقضاء على حب الشباب والخلايا الميتة
للكركم فوائد كثيرة للبشرة، حيث يحتوي على مضادات البكتيريا والالتهابات، مما يجعله علاجاً فعالاً لحب الشباب والبثور وإزالة الخلايا الميتة. كذلك، يساهم الكركم في الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد، إضافة الى أنه مثالي لذوات البشرة الجافة والدهنية.  

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 الزنجبيل لتأخير ظهور التجاعيد
يساهم الزنجبيل في الحفاظ على مادة الكولاجين في البشرة المسؤولة عن مرونة البشرة والحفاظ على شبابها، مما يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة. إضافة الى ذلك، يعمل الزنجبيل على تنظيف البشرة وتطهيرها من السموم، فيحد بالتالي من ظهور حب الشباب والبثور ويكافح السموم التي تتعرض لها البشرة.

 

 الصبار لتنظيف البشرة وترطيبها
نظراً الى خصائصه المفيدة في تنظيف البشرة وترطيبها، تستعمل السعوديات الصبار كغسول وجل مرطب لبشرتهن، فضلاً عن أنه يجدد خلايا البشرة ويحد من تهيجها واحمرارها، ويعمل على معالجة آثار الندوب وحب الشباب. كما يساعد في الحد من ظهور التجاعيد.


 
 إكليل الجبل لتنقية جميع أنواع البشرة
يُعتبر إكليل الجبل مثالياً لجميع أنواع البشرة، حيث يعمل على تنقيتها من الشوائب والأتربة العالقة عليها. كذلك، يشتمل على الكالسيوم وفيتامين B6 والحديد، وهذا الأمر يساعد في شد الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. إضافة الى أن إكليل الجبل يساهم في تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع والتصبغات.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

بشرة السعوديات مثالية... تعرفي الى السبب

بشرة السعوديات لا تشيخ بفضل هذه العشبة

لماذا يُعتبر قناع الكركم وماء الورد المفضّل لدى السعوديات؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة