تقشير البشرة... بالكريمات

سواء كنت عرضة لاندلاع البثور بشكل دوري أو لديك بقع خشنة على قدميك، يمكن للتقشير (إزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت) أن تكون الحل لمشاكل بشرتك.

هناك نوعان للتقشي  الصنفرة (بمقشر حبيبات) والتقشير الكيماوي. وكلتا الطريقتين تعملان على إزالة الخلايا الميتة للكشف عن بشرة جديدة.

 عندما يتعلق الأمر ببشرتك، يمكنك إجراء  التقشير الكيميائي، هو وسيلة رائعة لاعطاء وجهك اشراقة وطلة أصغر سنا، وذلك باستخدام محلول أو مقشر يحتوي على الأحماض.

 

إقرئي أيضا  تقشير البشرة... بحبيبات الماس

 

 

أو استخدام الجليكوليك وحمض اللبنيك (أحماض ألفا هيدروكسي) ، وهي مقشرات قوية، يمكنك العثور عليها في المرطبات اللطيفة بما فيه الكفاية للاستخدام اليومي، أو كعلاجات بتركيز اقوى تحت اشراف طبيب.

 وهناك أيضا حمض الصفصاف (ويعرف أيضا باسم حمض بيتا هيدروكسي) هو عنصر تقشير آخر رائج،  وهو الأكثر شيوعا للمساعدة في علاج حب الشباب ويمكن العثور عليه في منظفات الوجه، والمرطبات، وعلاجات البثور.

 وللبشرة الحساسة، اختاري قناع قائم على انزيم ، لأن الانزيمات ألطف من أحماض ألفا هايدروكسي.

 

إقرئي أيضا  خلطات الزنجبيل للبشرة

 

 

أما فيما يخص المناطق التي تتميز ببشرة أكثر سماكة، مثل الركبتين والمرفقين، يمكنك الاستفادة من استخدام شيء خشن قليلا، مثل مقشر أو اللوفة.

إذا كنت تعيشين في مكان بارد جليدي في فصل الشتاء، فمن الأفضل تقشير وجهك مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع هذا الوقت من السنة، لان الجلد يميل إلى أن يكون أكثر جفافا خلال فصل الشتاء، أما في الصيف، فيمكنك التقشير من مرتين في الأسبوع إلى ثلاث مرات، وهذا يتوقف على نوع بشرتك ونوع المنتج الذي تستخدمينه.

 

أضف تعليقا