أمل حجازي تخرج عن صمتها وتوضح أسباب حجابها

 خرجت الفنانة أمل حجازي عن صمتها، وردت على الجدل الذي أثاره قرارها المفاجىء بالحجاب، في منشور عبر صفحتها الخاصة على الفايسبوك جاء فيه

وجاء في منشور أمل حجازي:

مساء الخير ...وصلني منكم رسائل كثيرة لم استطع ان اقرأها كلها ولكنني كل يوم اقرأ منها على قدر المستطاع، ولفت انتباهي ان الناس انقسموا الى قسمين مع الحجاب وضد الححاب.

 أولا أريد أن أوضح مسألة الحجاب ليست كل من غطّت رأسها محجبة وليست كل من كشفت عن رأسها غير محجبة لان الدين أولا وآخرا في القلب. والدين هو أساسا مبنيا على الاخلاق والتسامح وحب بعضنا لبعض. وهذا الدين للأسف اصبح قليلا في هذه الأيام."

وتابعت " للأسف فمعظم الناس ناقمين على بعضهم البعض وكثير من الناس اصبحوا يحاسبون ويقيمون اعمال بعضهم لدرجة انهم اصبحوا يقرروا من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار ... وأصبحت عيونهم لا ترى الى الحقد ولسانهم لا ينطق إلا بالشتيمة والنميمة هل هذا هو الدين ؟؟ هل هذه اخلاق نبينا محمد (ص) وهل هذه تعاليم الدين الإسلامي دين الرحمة والحب والتسامح !!وهل هذه الصورة التي يجب ان نعطيها عن الإسلام كل انسان يعطي طباعا عن دينه من خلال تعاطيه مع الآخر ومن خلال تعليقاته من أي دينٍ كان".

 

اقرئي أيضًا:

  هل حلا شيحة هي السبب في ارتداء أمل حجازي للحجاب ؟

 

وأكملت أمل "بالنسبة لموضوع الححاب اذا كان واجبا علينا في القرآن أم لا هذه مسألة راحة يشعر بها الانسان ام لا... وانا فخورة بهذا القرار ومقتنعة به ليس تعصبا ابدا لأنني بعيدة كل البعد عن التعصب الديني والطائفي وأحترم الأديان كلها وأعامل الأشخاص على أخلاقهم وعلى إنسانيتهم وليس على دينهم، ولكن الحجاب شيء جميل جدا للمرأة بنظري في كل الأديان فالسيدة مريم عليها السلام والقديسات دائما نصورهم في زي الحجاب فانا برأي انه وقار وجمال للمرأة وأكرر قولي ان هذه مسألة شخصية لكل امرأة وفي النهاية الحجاب يجب ان يكون داخليا قبل ان يكون خارجيا مع حبي وتقديري. أمل حجازي.".

 

اقرئي أيضًا: حلا شيحة تهنئ أمل حجازي على ارتدائها الحجاب

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب