ماسكات طبيعيَّة للتخلص من الـ«بيبي هير» وتقصف الشعر من الأمام

تعاني بعض النساء من تقصف الشعر خصوصا الخصلات الأماميَّة بالإضافة إلى الـ«بيبي هير» بسبب نقص في البروتين والفيتامينات الضروريَّة للشعر والتعامل السيئ مع الشعر، سواء في التمشيط أو التصفيف.

«الجميلة نت» تستعرض لك الأسباب وخطوات العلاج الأمثل لهذه المشكلة.

  • أسباب تقصف الشعر من الأمام:ـ عدم حماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة.

ـ فرك الشعر بالمنشفة بعد الاستحمام وبخاصة الجهة الأماميَّة منه، فالشعر المشبَّع بالماء يكون عادة هشاً شديد الحساسيَّة عديم المقاومة.

ـ عدم شطف شعرك جيداً بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو.

ـ استخدام مشط ذي أسنان حادَّة لتمشيطه، خصوصاً إذا كان مصنوعاً من البلاستيك ما يؤدي إلى حدوث كهرباء في الشعر تؤدي إلى تقصفه.

ـ النظام الغذائي غير الصحي.

ـ شد الشعر من الإمام بقوة وربطه إلى الوراء يؤدي إلى تقصُّفه وتكسُّره.

ـ استخدام السشوار باستمرار عند تسريح الغرَّة.

ـ احذري استخدام الهواء الساخن كطريقة لتجفيفه، فهي تسبِّب جفاف سيقانه وأطرافه نتيجة لجفاف الجو وارتفاع درجه حرارته بنسبه كبيرة.

 

  • ماسكات طبيعيَّة لعلاج تقصف الشعر الأمامي:

ـ ماسك دوار الشمس:

امزجي مقدار ملعقتين من زيت دوار الشمس مع مقدار مساوٍ له من زيت جوز الهند وقومي بتدفئته وبعدها دلكي فروة رأسك من الأمام جيداً وبعد ذلك القيام بتمشيط الشعر ولفه وتركه طوال الليل ثمَّ اغسليه في الصباح. يمكنك تكرار تلك الخطوات مرَّتين في الأسبوع لمدَّة شهر كامل.

ـ زيت الزيتون والبابايا:

أحضري ثمرة البابايا الطازجة وضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على عجينة ناعمة وبعدها ضعي خمس قطرات من زيت الزيتون بشكل جيِّد حتى تحصلي على معجون ناعم، ثمَّ قومي بتوزيعه على الشعر واتركيه لمدَّة نصف ساعة ثم غسله بالماء والصابون.

ـ الأفوكادو والعسل:

اهرسي الأفوكادو داخل وعاء ثمَّ أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل وامزجي الخليط جيداً بعد ذلك طبقي هذا الماسك على كامل شعرك وغطيه لمدَّة 20 دقيقة بواسطة الغطاء البلاستيكي ثمَّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

وأخيراً إن كنت تعانين من تقصف كبير في أطراف شعرك ننصحك بزيارة مصفف الشعر كل مدَّة للتخلص من النهايات المتقصفة فعلى الرغم من صعوبة الأمر ننصحك بقص أطراف شعرك واتباع الخطوات السابقة لكي تحصلي على شعر صحي.

 

تسريحة سهلة لرفع الشعر في العيد

فوائد الاستحمام بالماء البارد للشعر والجسم

طريقة رفع الشعر مع ضفيرة من مجيد زهر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر