فساتين عسكرية لربيع وصيف 2015 من مارك جاكوبس

المجموعة الأخيرة لربيع وصيف 2015 من مارك جاكوبس  تكيّزت بكونها أزياء عسكرية مستوحاة من ملابس الجيش، لكنها لم تتضمن بالطبع القسوة والخشونة، بل جاءت أشبه بلوحات متآلفة  من الألوان العسكرية، أُخرجت من سياقها المعهود، بفضل تصميمها بأشكالٍ أنيقة، باستخدام تقنيات حديثة وراقية.
الملابس جاءت عملية، استخدمت فيها مروحة من الألوان المحايدة، كالتي نجدها في الملابس العسكرية وثياب الجيش، فبرزت الفساتين الصوفية من "الغبرديني" المتين، مع أحزمة على الخصر، بينما تضمّنت الفساتين على شكل قمصانٍ حريرية طويلة بقماش الشانتون، جيوباً أمامية بارزة وأكتافاً عريضة epaulette مزينة بأزرارٍ من الذهب.كما استخدمت تطريزات حريرية من الزهور على الفساتين والتنانير الطويلة، مترافقةً مع بلوزات (سويت شيرت) مطرزة بأحجار شبيهة بالمجوهرات، بالإضافة إلى عبايات الجيرسي الأنيقة بقصاتٍ خاصة مخصورة بأحزمة على الخصر، قُدمت بألوانٍ غنية من الأزرق والأخضر، في حين جائت الفساتين والتنانير القصيرة مزينة بالكامل بجيوبٍ كبيرة وتطريزات من الدانتيل الخشن (guipure) وتفاصيل من أحجار المجوهرات.
اما حقيبة "هوبو" العسكرية الكبيرة الحجم بجلد التمساح، مع أدوات باللون الذهبي المعتّق، فأكملت تشكيلة الألبسة الجاهزة بمجموعةٍ من الألوان العسكرية.
ومن خلال اللعب على فكرة الملابس العملانية، برزت حقائب الـ crossbody التي توضع حول الجسم، مثل Cadet و Trooper المزخرفة بكثرة، وقُدمت بأقمشة مناسبة تلائم الملابس الخاصة بها ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة.

هذه الصور التي اختارتها لك "الجميلة" من الأزياء العسكرية لمارك جاكوبس، ستعجبك إحداها بالتأكيد، إذا كنتِ من محبات هذا النوع من الملابس.

سمات :
أضف تعليقا