وصفة طبيعية لتنظيف البشرة بعمق

لا يمكن أن تبدو البشرة نقيّة ونضرة دون التخلّص من الأوساخ، السموم والأتربة التي تهاجم مسامّها وتسبّب جميع المشاكل لها. أولى خطوات العناية تبدأ بالتنظيف، وتحقيقها بحرفيّة يقلّل من استخدام مستحضرات وأدوات التجميل، لأنّ البشرة ستبدو نقيّة لا تحتاج للمسات غير طبيعيّة.

استخدام غسول يوميّ حتى وإنْ كان عالي الجودة لا يحقّق التنظيف الحقيقيّ للبشرة، فهو يكتفي بتنظيفها من الخارج، لا يصل إلى الأوساخ التي توغّلت في المسامّ والتي قد تسبّب البقع الداكنة، الحبوب وغيرها من مشكلات البشرة.

اقرئي أيضًا : دقائق فقط، كفيلة بعلاج اسمرار العنق!

توفّر مراكز التجميل خدمة التنظيف العميق للبشرة بمختلف أنواعها، وغالباً ما تقصدها الكثير من النساء للقيام بهذه الجلسات، ولكن ليس من الضرورة على الإطلاق إنفاق المال وإهدار الوقت عندما يكون بمقدور السيّدة إتمام هذه الخطوة في المنزل وتحقيق النتيجة نفسها كتلك التي تحظى بها في المراكز التجميليّة وإنّما بطريقة بسيطة، بتكلفة قليلة جدّاً، وبوصفة طبيعيّة تعتمد فقط على مكوّنين اثنين متوفّرين في مطبخ أيّ منزل: الملح وبيكربونات الصوديوم، فكلاهما لهما القدرة على التوغّل في المسامّ لإزالة الأوساخ المتراكمة في داخلها، وعند إضافة ملعقة صغيرة من العسل ستنعم البشرة بالترطيب واللّمعان.

طريقة تحضير المنظّف العميق:

شاهدي أيضًا : 

 

تمزج 1/4 ملعقة من الملح مع 1/2 ملعقة من البيكربونات، تضاف ملعقة من العسل ليتكوّن مزيج يشبه شمع الوجه، يطبّق على الوجه لمدّة 5 دقائق فقط، ثمّ يغسل بماء بارد.

لأنّ هذه الخلطة تعدّ من الخلطات القويّة التي تتوغّل داخل المسامّ، يفضّل الاكتفاء باستخدامها مرّة واحدة أسبوعيّاً.

أضف تعليقا