نجوم ستتفاجأ بأنهم من والدة غير عربية!

قد تتفاجأ إذا عرفت أن عددًا كبيرًا من النجوم الذين أحببناهم وتعلقنا بأعمالهم الفنية، هم من أصول ليست عربية، بعضهم من أب نمساوي، والآخر من أم يونانية، هناك من تمسك باسمه الأصلي الذي اختاره له ذووه، رغم صعوبته مثل «إستيفان روستي»، وهناك من قرر تغييره لاسم مصري يسهل نطقه؛ مثل «بولا» التي اختارت لنفسها اسم «نادية لطفي».

* إستيفان روستي: ولد لأب نمساوي من «البارونات»، كان والده يعمل سفيرًا للنمسا في القاهرة، فتعرف على سيدة إيطالية هاجرت أيضًا لمصر وعاشت فيها.. تزوجا وأنجبا طفلاً، اختارا له اسم «إستيفان»، والذي رفض الفنان الشهير تغييره، رغم نصيحة المنتجين له بضرورة عمل ذلك؛ لكونه صعب النطق على المشاهد العربي، لكنه تسمى باسمه الذي اختاره له والداه.

* ليلى فوزي: كان والدها مصريًا، يمتلك العديد من محلات الأقمشة في مصر وإسطنبول وغيرهما من البلاد، وأثناء وجوده في تركيا لمباشرة تجارته؛ تعرّف على حفيدة «قيصر لي باشا» أحد قادة الجيش التركي، وتزوجا في تركيا، وأنجبا ابنتهما، التي اختار لها الأب اسمًا مصريًا «ليلى».

اقرئي أيضًا : إصابة تامر حسني في مارينا.. تعرف على تطورات حالته الصحية

* جميل راتب: والدته هي ابنة شقيقة هدى شعراوي، وحاصلة على الجنسية الفرنسية، عاشت في القاهرة وتعرفت على والده، وأنجبت منه «جميل»، وسافروا بعدها إلى فرنسا؛ ليتم تعليمه هناك.

* نيللي كريم: ولدت لأم روسية وأب مصري، عاشا قصة حب أثمرت عن وجود «نيللي»، وهو الاسم الذي اختاره لها والدها، وأكدت نيللي في عدد من حواراتها أنها تعلمت من والدتها الثقافة الروسية القائمة على الالتزام، كما تمتعت ببعض الملامح الأوروبية؛ بسبب أصولها الأجنبية، وأشارت نيللي إلى أنها تجيد الحديث بلغة والدتها.

* رشدي أباظة: والدته إيطالية، اسمها «ليلى جورنجينو»، تزوجت من السيد سعيد بغدادي أباظة، وكان يعمل ضابطًا بالشرطة، ومن هنا جاء حب رشدي أباظة لكلية الشرطة، ورغبته في الالتحاق بها، لولا أن طغى حبه للتمثيل على الأمر. تربى رشدي تربية إيطالية كانت سببًا في عشقه لهذا البلد، وسفره إليها خلال إحدى فترات حياته.

* عادل أدهم : برغم تميزه بأداء أدوار «المَعلم»، فإن هذا لا يمنع أصوله الأرستقراطية وغير العربية أيضًا، فوالدته هي «خديجة هانم تاكوشمن» ابنة لوالدين أحدهما تركي والآخر يوناني، أما والده فهو محمد حسن أدهم، وكان يعمل موظفًا كبيرًا في الحكومة المصرية.

اقرئي أيضًا : لطيفة: تونس ليست «بقدونس» يا شيرين!

* شادية: ولدت في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، من أب مصري وأم من أصل تركي، حملت «فاطمة أحمد شاكر» ملامح والدها المصرية، وحملت أداء وجانبًا من الثقافة التركية التي تربت عليها والدتها.

* نادية لطفي: ولدت في حي عابدين، من أب مصري ذي أصول فلسطينية، وأم يونانية، عاش الأب في مصر سنوات طويلة، وتعرف على سيدة وقع في حبها، وأنجبا طفلتهما التي أطلقا عليها اسم «بولا»، بحسب ما اختارته الأم، لكن الفتاة عندما احترفت التمثيل؛ قررت تغيير اسمها ليصبح «نادية».

اقرئي أيضًا : شيرين عبد الوهاب تعتذر للشعب التونسي عن تشبيه بلدهم بـ«البقدونس»

* ليلى علوي: والدها مصري، ووالدتها السيدة «ستيلا»، يونانية تعمل إعلامية في إحدى المحطات اليونانية في مصر، حيث تعمل مذيعة منذ سنوات عديدة. وتحدثت ليلى عن والدتها في أكثر من حوار تلفزيوني، واصفة إياها بأنها تتحلى بالصفات الصعيدية المصرية، رغم كونها يونانية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب