يوسف شعبان للجميلة: أهانوني فاعتزلت الفن..وماحدث معي مهزلة

يبدو أنه موسم اعتزال الكبار، فبعد انسحاب الفنان محمود الجندي من الساحة الفنية وإعلانه ابتعاده عن التمثيل فجر الفنان يوسف شعبان مفاجأة في لقائه التالي مع الجميلة، والذي كشف خلاله عن تعرضه للإهانة وتجاهل المنتجين، ليس له فقط وإنما لجيل كامل تعرض للظلم والإهانة بحسب تعبيره الأمر الذي دفعه لاعتزال الفن.

في البداية تحدث يوسف شعبان عن قراره مؤكداً أنه اتخده "من زهقه" فليس من الطبيعي أن يظل نجم بحجمه بجوار التليفون منتظراً مكالمة من أحد المنتجين ليطلب منه المشاركة في عمل فني ولا تأتي هذه المكالمة أبداً: "لقد مللت الانتظار أنا وجيلي كله، فهناك محاولات لتهميشنا وإبعادنا عن الساحة الفنية.

اقرئي أيضًا : ياسمين صبري: شعرت بالحزن لاختياري ضمن أجمل 100 امرأة في العالم  

أهانوا تاريخي وهمشوني فقررت الانسحاب

يكمل شعبان قائلاً: "الحقيقة أن ما يحدث معي مهزلة بكل المقاييس، فأنا قدمت للسينما العديد من الأعمال الفنية الهادفة، فهل يكون جزائي بعد كل هذا العمر "القعدة في البيت"؟

الجيل الجديد سيطر على الساحة الفنية ويقوم ببطولة الأفلام والمسلسلات من الجلدة للجلدة، فيما ينتظر جيل كامل أثرى السينما والدراما فرصة واحدة، هل يعقل أن تجلس قامات سينمائية مثل علي بدرخان وداوود عبد السيد وأحمد النحاس وغيرهم في بيوتهم، بينما يسيطر الشباب وحدهم على الأعمال الفنية؟ عندما ظهرنا كجيل جديد احترمنا من سبقونا وشاركناهم أعمالهم، وشاركونا أيضاً بكل تقدير ومحبة ولم نتجاهل تاريخهم، ما يحدث الآن مهزلة بكل المقاييس سواء بحقي أو بحق جيل كامل لم يدخر من جهده من أجل السينما.

اقرئي أيضًا : بالصور.. أحمد عز يفرج عن صور خاصة بأفراد عائلته لأول مرة

الجيل الجديد "أرزقية" أغلبهم لا يعلم أصول المهنة

وعن رأيه في الأداء الفني للجيل الجديد يقول: "بعضهم موهوب بالفعل لكن أغلبهم "أرزقية" لا يعلم أصول المهنة، لا يجد مانع من عرض نفسه على المنتجين رغم أننا نعتبر هذا عيباً، فنحن لم نعتد أن نطلب من منتج عملاً، فلسنا عمال تراحيل ومن يفعلها ليس فناناً ولا يحترم تاريخه .

سألناه عن اعتزال الفنان محمود الجندي، وإن كان شجعه على اتخاذ قراره فأجاب أنه لم يكن يعلم بالأمر إلا من خلال "الجميلة"، وتساءل بالتأكيد الأسباب متشابهة فكل فنان يحترم نفسه عليه أن يبتعد.

اقرئي أيضًا : يوسف شعبان للجميلة : أهانوني فاعتزلت الفن..وماحدث معي مهزلة  

هل هناك ما قد يدفعك للاعتزال؟ سؤال أجاب عنه يوسف شعبان بانفعال قائلاً: "عندما تتغير الأوضاع ويعود الحق لأصحابه واختتم حديثه قائلاً: "بدل ما تعملوا حوارات معانا عليكم بالمنتجين واسألوهم عن أسباب تجاهلنا بهذه الطريقة".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب