ماغي بو غصن: ظافر العابدين نجم بأخلاقه وحرفيّته

بعد نجاحها في المسلسل الدرامي "يا ريت"، ها هي اليوم تُبرع في أداءها الكوميدي مع الممثل ظافر العابدين في مسلسل "كاراميل" الذي لاقى نجاحاً كبيراً هذا العام.

الفنانة ماغي بوغصن صاحبة الروح المرحة والشخصية العفوية تتحدّث بكل صراحة عن تجربتها مع الفنان ظافر العابدين في الحوار الآتي:

عدت إلى ملعبك في الكوميديا إلى جانب أسماء كبيرة من نجوم الدراما. هل أنت بحاجة إلى أسماء نجوم في الدراما لمساندتك لنجاح المسلسل؟

الاستعانة بأسماء نجوم ليس الهدف منها مساندتي في المسلسل. سياسة شركة «إيغل فيلمز» هي العمل الجماعي والتعامل مع عدد كبير من نجوم الدراما. لا يوجد بطل درامي قادر بنفسه أن يجعل المسلسل ناجحاً. العمل الجماعي هو سبب نجاح أي مسلسل.

من خلال تواجدك مع الممثلة كارمن لبس في مسلسل «كاراميل»، هل شعرت أن هناك تناغماً بينك وبينها؟

طبعاً بيننا تناغم. هناك صداقة تجمعني بكارمن.

للمرّة الثانية تمثّلين إلى جانب النجم ظافر العابدين، ماذا تعلّمت ماغي بو غصن منه؟

اكتسبت منه الروح الحلوة. عملي معه هو شرف لي. النجم ظافر العابدين هو نجم بأخلاقه وحرفيّته. يضفي على كواليس المسلسل حالة من الفرح. محترف جداً. هو نجم عربي ـ عالمي يتميّز بتواضع جميل.

لقد سبق وكانت لك تجربة في المسلسل الكوميدي «ميتر ندى» مع الممثلة نادين الراسي والآن أنت تمثّلين في المسلسل الكوميدي «كاراميل»، لماذا لم تعيدي التجربة مرّة أخرى معها؟

دائماً لدينا النيّة في أن نلتقي سوياً في عمل درامي، لكن كلتانا مرتبط بعمل. إن شاء الله سنلتقي بعمل سوياً.

ستحلّين ضيفة على مسلسل «ثورة الفلاحين» الذي تلعب فيه الممثلة إيميه صياح دور البطولة، ما رأيك بها؟

إيميه صياح أميرة في كل شيء، في أخلاقها وشغلها. فحضورها وتمثيلها يجعلان لقب الأميرة يليق بها.

تردّد مؤخراً ولعدّة مرّات أن ماغي بو غصن كونها تملك شركة إنتاج «إيغل فيلمز» إلى جانب زوجها جمال سنان، فهي تتدخّل في كل تفاصيل السيناريو والممثلين؟

كلام غير صحيح. حتى لو كان زوجي صاحب شركة إنتاج «إيغل فيلمز»، فغير مسموح لي أن أتدخّل في عمل الشركة. حالي حال أي ممثلة فيها.

هل تحصل ماغي بو غصن على أجر من شركة «إيغل فيلمز» مقابل دورها في المسلسلات التي تمثّل بها؟

طبعاً لا. فحساباتنا المادية واحدة.

مؤخراً تمّ طرح أعمال غنائية، أي أغانٍ استوقفتك؟

ألبوم الفنانة نانسي عجرم «حاسة بيك» رائع، خاصة أغنية «حاسة بيك». «ياليت» توافق نانسي على دخول عالم الدراما لأنها حقيقة تظهر من خلال «كليباتها» أنها ممثلة بارعة، وتليق بها الأدوار الرومانسية والكوميدية. فهي «مهضومة» وعفوية.

أحب كل ما تقدّمه الفنانة نجوى كرم وأحترمها كإنسانة جداً. أحببت أغنيتها «تعا بورد».

ومازالت الفنانة نوال الزغبي كلما طرحت أغنية جديدة «بتولّع الجو». أغنية و«كليب» «تولّع» روعة. وعندما غنّت شارة مسلسل «حبة كاراميل» أخذت الأغنية صدىً واسعاً. وقد خدمت نوال الأغنية من قلبها وغنّتها في مهرجان «موازين»، كما تكلّمت عن المسلسل في كل الحوارات التي أجرتها. نوال طيلة عمرها تخدم من قلبها، فهي معطاءة.

من هنّأك من الممثلين على مسلسلك «كاراميل»؟

أول المتّصلين الفنانة نوال الزغبي، ففي كل حلقة تتصل وهي تضحك وتقول لي: «موّتّيني ضحك». أكيد هنّأني كافة الممثلين اللبنانيين.

لقد كتب عنك بعد مسلسل «ياريت» نقد بأن ماغي بو غصن لا تليق بها أدوار الحب كما أدوار الكوميديا.

ربما لأني قدّمت مشاهد الحب الخجول. لا آخذ راحتي في أداء مشاهد الحب. لديّ حساباتي الخاصة أثناء تصوير مشاهد الحب. وربما هذه الحسابات هي وراء كتابة نقد بهذا الخصوص.

إلى أي حد يلعب جمالك دوراً في وصولك إلى النجومية؟

الجمال له دوره في نجاح الممثل، لكن هو ليس كل شيء. الجمال يحدّد الأدوار التي قد تعرض على الممثل الذي يتمتّع بالشكل الجميل، لكن الأداء الجيد هو من يحدّد نجاحه. هناك العديد من الممثلين الذين يتمتّعون بنسبة جمال عالية، لكنهم لم يصلوا إلى النجومية. الموهبة هي من تحدّد النجومية وليس الجمال. هناك أدوار بطولة ليست بحاجة إلى جمال. المهم أن يتمتّع النجم بأدوات درامية جيدة.

اجتمعت مع الفنانة نوال الزغبي في برنامج «شيري ستوديو» للفنانة شيرين عبد الوهاب، عن ماذا تحدّثتما بعيداً عن الأضواء؟

تحدّثنا عن تربية الأولاد، وأنا معجبة جداً بأسلوب تربية الفنانة نوال الزغبي لأولادها. فهي تتعامل معهم كأصدقاء. فاجأتني الفنانة شيرين بأسلوب تنظيم عملها حسب برنامج ابنتيها. فهي ترتّب عملها وسفرها بشكل لا يتعارض مع راحتهما.

أغنية «حبة كاراميل» لمسلسلك «كاراميل» أدّتها الفنانة نوال الزغبي على مسرح مهرجان «موازين» وقد سوّقت لها إعلامياً، من كان وراء اختيار نوال الزغبي لأداء شارة المسلسل؟

الأغنية نفسها هي التي نادت نوال لأنها تليق بها. الأغنية «مهضومة» وبحاجة إلى فنانة خفيفة الظل. ونوال «مهضومة ودمها خفيف».

اقرئي أيضاً:

مسلسل "كاراميل" لـ ماغي بو غصن وظافر عابدين متهم بالسرقة والسبب...

هل اتهمت باميلا كيك ماغي بوغصن بأبعادها؟

تجدد الخلاف بين سيرين عبد النور وماغي بوغصن

 

أضف تعليقا