ظافر العابدين: هذه هي المرأة التي أحبها!

الحوار مع الممثل ظافر العابدين ممتع في النقاش الدرامي، لكن من الصعب الحصول منه على رأي سلبي بحق أي زميل له. هذه سياسته في الحوار. ظافر العابدين يتحدث بكل صراحة وعفوية عن مشاركته في المسلسلات الرمضانية وعن حياته الشخصية في الحوار الآتي:

لم يرتبط اسم ظافر العابدين كثنائي مع ممثلة محددة كما هو معتاد بين الممثلين ونراك تلعب أدوارك مع العديد من الممثلات، هل أنت بطل درامي لكل الممثلات؟

لكل ممثلة بصمتها في الدور. لا يوجد ممثلة أفضل من غيرها، إنما هناك دور يناسب ممثلة فلانية دون غيرها والعكس صحيح. لذلك في دول الغرب دائماً يجرون casting لكي يختاروا لكل دور ممثلة تتناسب صفاتها مع الشخصية المطلوبة. الدور هو المقياس الحقيقي وليس الممثلة التي تؤدّيه. فكل الممثلات اللواتي تعاملت معهنّ لعبن أدواراً وشخصيات مختلفة. الدور هو الذي يحدّد الممثلة المناسبة للشخصية المناسبة. هذه هي نظرتي للدراما.

تلتقي للمرّة الثانية مع الممثلة ماغي بو غصن بعد مشاركتك الأولى معها في مسلسل «24 قيراط»، لكن هذه المرّة في دور كوميدي من خلال مسلسل «كاراميل» إلى جانب نخبة من الممثلين اللبنانيين. مع من شعرت أنك مرتاح في أداء الدور معها؟

الممثلة ماغي بو غصن «شاطرة» في الكوميديا. لا أستطيع أن أحكم من منهن أفضل. هذه مهمة المخرج. المهم عندي الوثوق بالممثلة التي تقف أمامي في المشهد لكي أعطيها كل مهارتي في التمثيل. أنا محظوظ لأنني تعاملت مع كل هذه الأسماء المهمة في الدراما اللبنانية، وسعيد جداً بتعاملي مع ماغي. هي ممثلة «فاهمة» جداً عملها ولديها روح العمل الجماعي. فهي شخصية حيوية متواضعة في تعاملها مع الممثلين.

ما رأيك بالممثلة كارمن لبس من خلال عملك معها في مسلسل «كاراميل»؟

أوه. هي إنسانة دقيقة جداً في تفاصيل الدور وتجدينها مركّزة في شغلها، وهذه صفة مهمة لكل ممثل ناجح.

لقد سبق وعرضت عليك شركة «الصباح» للإنتاج الفني بطولة في مسلسل «سمرا» إلى جانب الممثلة نادين نسيب نجيم ورفضت العرض، لماذا؟

رفضته بسبب وضع خاص، أنا أحترم جداً نادين نسيب نجيم.

هل سنشاهد لك عملاً في المستقبل يجمعك بها؟

نادين ممثلة مهمة جداً ولديها أيضاً حضور مهم. إذا كان لي مكان مناسب في السيناريو في عمل معها، فأكيد يشرّفني ذلك.

عادة إذا ارتبط اسم ممثلة مع ممثل وشكّلا ثنائياً درامياً ناجحاً كما هو الحال بين الممثلين تيم حسن ونادين نسيب نجيم، من الصعب على ممثل آخر أن يمحو من ذهن المشاهد هذه الثنائية. كيف لك أن تتصرّف حيال هذا الأمر في حال اجتمعت في مسلسل مع نادين نجيم؟

أحترم الممثل تيم حسن كثيراً. وأنا كممثل أتعامل مع الدور المطلوب مني ولا أفكّر بأشياء غير مرتبطة بالشخصية لكي أكون صادقاً في الأداء، وأفكاري كلها تنصبّ في الدور. وأي حسابات أخرى لا مكان لها عندي. بينما المشاهد له حساباته وأحكامه المسبقة. وهذا لا يؤثّر عليّ.

شخصيتك هادئة، هل هذه حقيقة في حياتك اليومية؟

بشكل عام طباعي هادئة. لا يخلو الأمر من بعض العصبية لأسباب ما، لكن كل من يعرفني يلحظ هدوئي.

أي نوع من النساء يلفت نظرك؟

أحب النساء اللواتي يتمتّعن بانفتاح على الحياة ولديهن حب التسامح مع الآخرين وقبول الآخرين على اختلاف أجناسهم.

من يستهويك من أصوات نجوم الغناء في العالم العربي؟

أحب كثيراً الفنانة إليسا، فهي فنانة ذكيّة في اختياراتها وتصوير «كليباتها». وأحب الفنانة شيرين عبد الوهاب فإحساسها عال جداً، وكذلك أحب الفنان وائل كفوري.

كيف هي علاقتك بابني بلدك تونس الفنان صابر الرباعي والفنانة لطيفة؟ هل هناك علاقات صداقة بينكم؟

الفنان صابر الرباعي لا أعرفه شخصياً لكني أحترمه. لقد شقّ طريقه الفني بنفسه دون مساعدة أحد. هو فنان يفهم في الموسيقى ومتمكّن من أدواته الفنية ومحترم جداً.

الفنانة لطيفة أول فنانة تونسية خرجت من تونس ونشرت فنها عربياً. أحبها كثيراً، «دمها خفيف»، صوتها حلو ومختلفة عن الآخرين.

اقرئي أيضاً:

هل علاقة أحمد السقا بهند صبري هي التي تسببت في انفصاله عن زوجته؟

محمد رمضان يشتري يختاً بمبلغ ضخم

منى زكي تنشر أول صورة لابنها "يونس"

أضف تعليقا