طريقة عمل رذاذ جوز الهند وماء الورد لبشرة خالية من التجاعيد

خلال فصل الصيف، تتعرض بشرة الوجه لأشعة الشمس بشكل كبير، مما يؤدي الى إصابتها بالتصبغات والبقع الداكنة، فتصبح بحاجة الى عناية كبيرة كي تستعيد إشراقتها وبياضها ونضارتها. ولتتفادي حصول ذلك، سنقدم إليك طريقة تحضير رذاذ جوز الهند وماء الورد المثالي في تبييض البشرة والقضاء على الاسوداد الذي يصيبها، فضلاً عن فوائده المتعددة للبشرة.

 

فوائد جوز الهند وماء الورد لبشرة الوجه
يؤدي جوز الهند دور المرطب والمطهر للبشرة، يعمل على التخلص من البثور والحبوب، ويحد من إفراز الزيوت الزائدة في البشرة، مما يجعله مثالياً للبشرة والجافة والدهنية على حد سواء. كذلك، يتميز جوز الهند بغناه بالبوتاسيوم، وبالتالي فهو يؤدي دوراً فعالاً في محاربة التصبغات والبقع الداكنة التي تصيب البشرة. أما ماء الورد، فيعمل على تنظيف مسامات بشرة الوجه وشدها، وتعديل درجة الحموضة فيها. ونظراً الى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهو يساهم في تجديد خلايا البشرة وتغذيتها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تحضير رذاذ جوز الهند وماء الورد
امزجي كمية متساوية من ماء جوز الهند وماء الورد جيداً. من ثم، ضعي المزيج في زجاجة رذاذ وضعيه في الثلاجة، علماً أن صلاحية هذا الرذاذ تنتهي بعد شهر من تحضيره.

 

طريقة تطبيقه
خلال النهار، رشي وجهك مرتين برذاذ جوز الهند وماء الورد. وقبل الخلود الى النوم، قومي بتنظيف وجهك جيداً من ثم رشيه بالرذاذ لكن بكمية قليلة، واتركيه على بشرة وجهك طوال الليل حتى يتغلغل في أعماق البشرة.
واظبي على استعمال هذا الرذاذ لمدة شهر بشكل متواصل، وستلاحظين أن بشرة وجهك أصبحت بيضاء، نضرة، مشرقة وذات ملمس حريري. إشارة الى أنه مفيد لأنواع البشرة كافة.   

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

قناع طبيعي يمنحك بشرة بيضاء كالثلج خلال 3 أيام

قناع "فتاة الغيشا" لبشرة بيضاء كالثلج

5 وصفات طبيعية لبشرة بيضاء كالثلج

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة