أكثر المدن إقبالاً على جراحات التجميل!

ما هي أكثر مدن العالم التي تنتشر فيها عمليّات جراحة التجميل في العالم؟
من المرجّح أن تتّجه جميع الإجابات نحو هوليوود بأنّها أكثر مدن العالم التي تتزايد فيها نسبة الإقبال على عمليّات التجميل والترميم، إلّا أنّ دراسات حديثة من قبل الجمعيّة العالميّة لأطبّاء الجراحة التجميليّة والترميميّة بيّنت خلاف ذلك.

في عام 2016، أثبتت الإحصاءات أنّ العواصم الخمس لكلّ من أميريكا، البرازيل، اليابان، إيطاليا والمكسيك في مقدّمة الدول التي تكثر بها جراحات التجميل، لا بل هي المسؤولة عن نصف عدد عمليّات التجميل التي تجرى حول العالم بأسره، غير أنّ الدراسات الحديثة أظهرت نتائج مخالفة لتلك التي سبقتها.

ومع الإشارة إلى أنّ الولايات المتّحدة تختصّ بالرقم الأكبر لعمليّات التجميل (4.2 مليون عمليّة سنويّاً) وبمقارنتها مع الكثافة السكانيّة، نجد أنّ 13 من كلّ الف شخص يقبلون على هذه الجراحات، وهو معدّل ضئيل جدّاً إذا ما قورن مع الدول الخمس الأخرى بالنسبة للكثافة السكانيّة؛ ومقارنة لهذا المعدّل مع نظيره في كلّ من إيطاليا ولبنان، حيث يقبل 16 شخصاً من كلّ ألف على عمليّات التجميل، يقبل 17 شخصاً من كلّ ألف في بلجيكا وتايلاندا، أمّا في كوريا الجنوبيّة، فقد منع العديد من جرّاحي التجميل من مزاولة مهنتهم بعد ارتفاع العدد إلى 20 شخصاً من كلّ ألف، وهو معدّل مخيف جدّاً.

وردّاً على الاعتقاد الخاطىء للغالبيّة بأنّ أميركا البلد الأكثر إقبالاً على هذه الجراحات، فذلك ما تترجمه ثقافة الشعوب واهتمامهم الكبير بالمظهر الخارجيّ، أمّا بالنسبة لفرنسا وإيطاليا عاصمتيّ الموضة والجمال فمن الطبيعيّ أن تشهدا إقبالاً على هكذا أنواع من العمليّات.

إلى ذلك، تتفاوت من جديد النسب من مدينة إلى أخرى، ففي مدينة ريو دي جينيرو، هي الأكثر إقبالاً على الجراحة لارتياد سكّانها البحر بنسب كبيرة وتعرّضهم للشمس، وفي مدينة أوتاوا التي ترتفع فيها نسبة الإنجاب، فإنّ جراحة شدّ البطن هي الأكثر إقبالاً.

إذاً اللّجوء إلى هذا النوع العمليّات أسبابه تخضع للظروف المعيشيّة لكلّ بلد وولاية على حدٍّ سواء.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي