كندة حنا: لا أجامل زوجي في العمل وأمل عرفة قدوتي

كندة حنا الفنانة الشابة التي لقّبت بـ "باربي الشاشة"، والتي انطلقت موهبتها تتصاعد بزمن قياسي ولتأخذ مكانها في الصف الأول بين نجوم الدراما السورية تتحدث بعفوية وصراحة عن عودتها إلى "باب الحارة" وأمور أخرى في الحوار الآتي:

هل وجودك في "باب الحارة" سببه زوجك مخرج العمل ناجي طعمة فقط؟

تقول كندة حنا: «أبداً هذا الكلام ليس صحيحاً، لو عدت من أجل زوجي فلماذا أنسحب من الأساس؟ الحقيقة أن ذلك حصل بعد تعديل النص والإصرار الشديد من الشركة المنتجة على أهمية الشخصية بالعمل والخط الجديد الذي دخل على المسلسل بالجزء السابع لي وأحبّه المشاهدون، حيث أصبحت سارة حديث الشارع لطيبتها وعفويتها و«ستايل» شخصيتها، إضافة لإصرار وتشديد المخرج الكبير بسام الملا على تواجدي بالعمل، أو بالأحرى على عودة سارة إلى «باب الحارة».

هل حقاً ما نشر عن خبر انزعاجك من تدخّل الفنان عباس النوري بكتابة النص وتقليص بعض الأدوار؟

الفنان عباس النوري فنان سوري قدير أفتخر وأعتزّ بتواجدي معه في أي عمل، ولا يمكن أن أنزعج منه، بالعكس أحاول دائماً أن أسمع وأتعلّم من خبرته. النص من مسؤولية الشركة، وأنا لم أنزعج بل اعتذرت بحب، قُدّمت لي فرصة لم تناسبني واعتذرت. وبعد التعديل أقنعوني بضرورة تواجدي وعدت. بطبيعتي لست عنيدة وليس لدي «كبر رأس» على أحد، ومؤمنة بوجودي كممثلة لديها مهنية بالعمل.

كانت لك تجربة مميّزة العام الماضي بمسلسل «خاتون» كيف ترين هذا العمل، وهل قدّمت كندة شخصية خاتون كما يجب أم أنك شعرتِ بأنها كان يجب أن تقدّم أفضل من ذلك؟

خاتون من أجمل الأدوار التي اشتغلتها في حياتي أولاً لأن الشخصية تشبهني بالحقيقة، وعشتها للحد الأقصى، فقد كنت كندة بكل حب وطيبة وكنت سعيدة جداً بالشخصية إضافة لوجود فنانين كبار هم قدوة بالنسبة لي ومدرسة تعلّمت منها، كل ذلك أعطاني دافعاً أكبر كي أشتغل من كل قلبي.

يوميات كندة حنا مع أطفالها نراها بشكل معتاد على «السوشيال ميديا»، لماذا؟

إخوتي وأنا سبعة ومع أمي نصبح ثمانية، وبسبب ظروف الحياة صار تقريباً كل واحد منا في بلد. وأغلبنا مشغولون بترتيب أمور الحياة فننشر صورنا وأخبارنا على «الفيس بوك»، الوسيلة المهمة للتواصل اليومي لنبقى على تماس وقرب من بعضنا.

بالنسبة لصفحتي «الإنستغرام» و«الفيس بوك» التابعتين للـ«فانز» أركّز بهما على عملي أكثر بالإضافة إلى أن فيهما شباناً سوريين كثيرين. ورغم كل الظروف يودّون تقديم شيء وهم يعملون على أنفسهم ويطلبون مني جلسة تصوير أو مشاركة بمؤتمر شبابي مثلاً، وأكون أغلب الأحيان متواجدة وداعمة لأي شخص لديه فكرة و«حابب أن يعمل شي». وشرف كبير لي أن أكون معهم، وليس هناك أجمل من أن تساعد شخصاً لكي يتقدّم خطوة أو أن تعطيه دفعة صغيرة وتكون شيئاً إيجابياً في حياة الناس الذين يحيطون بك.

كندة حنا من أخذ منك أكثر.. البنات أم فارس؟

الجواب صعب ولا أعرف صراحة لأنني أركّز على تربيتهم بطريقة أستطيع أن أساعدهم من خلالها أن يبنوا شخصياتهم المستقلة، وأتمنى عندما يكبرون أن يشبهوا أنفسهم وأن تكون الحياة طريقاً يمشون به وهم يعلمون أين هم سائرون، وماذا يريدون بعيداً عن التشبيهات أو المقارنات، لذلك لا أعرف الجواب ويمكن أن تجيبوا أنتم أكثر مني في هذا المجال.

أين الاختلاف في علاقتك بزوجك ناجي طعمة كمخرج وكزوج؟

نحن ندعم ونفهم بعضنا. وهو يحثّني دائماً على التركيز في عملي ويترك لي حرية اختيار ما يناسبني، وبالتالي أنا أقوم بالمثل وكذلك لا أتدخّل بعمله، وعندما يكون خياره لي كممثلة، أفصل بين العمل وبيتي وعلاقتي الزوجية وبه، وأركّز على رؤية المخرج ناجي طعمة للممثلة كندة حنا، أما كزوج فهو كل شيء جميل بحياتنا أنا والأولاد.

لاحظنا أنك كنت من المشجّعين لمسلسل «سايكو» (تمّ تأجيل عرضه في رمضان) والمعجبين بـ «برومو» العمل، ما الذي شدّك له؟

الفنانة القديرة أمل عرفة قدوتي وحبيبتي، فمنذ كنت صغيرة كنت أتابع أي عمل تشارك به أمل عرفة، إضافة إلى أنني أحببت المسلسل بشكل شخصي وأحببت شغله. وهناك شباب موهوبون ويعملون بجد ومن كل قلبهم وإمكاناتهم رغم كل الظروف الصعبة في بلدي ويقدّمون أعمالاً جميلة وعلى مستوى عال من التقنية، وهذا أمر أفتخر به وهم يستأهلون كل التقدير.

برأيك هكذا عمل تلعب به الفنانة خمس شخصيات، ألا يشكّل ذلك خطراً على الفنان؟

ممكن ولكن النجمة أمل عرفة معروفة بمهنيتها العالية، لذلك ليس هناك خوف.

الكثير من الألقاب أطلقت على كندة حنا.. أي لقب الأقرب لها؟

كل لقب أطلقه الجمهور أحبّه؛ لأنه نابع من القلب، لكنني لا أؤمن بتلك الألقاب الناتجة عن المصالح، خاصة عندما تتغيّر المواقف، حيث كانوا بالأمس مثلاً يغرقون البعض بالشتائم، واليوم يكيلون المدائح والتغزّل ببعضهم طبعاً بسبب المصالح البحتة، هذا الشيء لا يروقني ولا أحبه. لقبي المفضّل هو «كندوشة حياتي عمري» الذي لقّبني به أولادي عندما بدأوا يتكلّمون وهذا أجمل ما سمعته بحياتي.

 من الفنان الذي تتمنّين أن تقفي أمامه؟

أتمنى الوقوف أمام أي ممثل «شاطر» لديه مهنية، وأغلب النجوم في سورية لديهم مهنية عالية بالعمل. ولأجل ذلك من الصعب أن أحدّد.

من النجمة التي تلفت نظر كندة حنا، وتتابع أعمالها دائماً؟

أغلب الأعمال السورية بطولة جماعية، ولا أستطيع تحديد نجمة، فأغلبهن أحبهن وأحترمهن وأتابعهن، ولكن النجمات أمل عرفة، كاريس بشار، سلافة معمار وسلاف فواخرجي متقدّمات أكثر من غيرهن.

من النجم الذي يلفت نظرك وتتابعين أعماله؟

أغلب النجوم السوريين الشباب شغلهم إبداع وحتى الشباب الجدد، لذلك من الصعب التحديد. فكل واحد منهم مبدع ونجم في عمل أو دور ما.

برأيك من النجم أو النجمة السورية التي أبدعت أو أبدع في مصر؟

صدقاً لا أعرف ولم أتابع، ولكن هناك الكثير من المسلسلات المصرية الرائعة وهناك نجوم مصريون تعوّدنا على إبداعهم كالثنائي الجميل منى زكي وأحمد حلمي والنجمة القديرة يسرا.

أنت نجمة وزوجك مخرج معروف، كيف تتعاملين مع المعجبين، وكلّنا يعلم أن هناك الكثير من المتملّقين الذين يدورون حول المخرج من أجل فرصة، وخصوصاً النساء. كيف تتعاملين مع هذا الأمر بصراحة؟

لا أغوص بهذه التفاصيل، وإذا كنت سأتمعّن في هذا السؤال سيأخذني إلى أماكن مقفلة. نحن نحترم العلاقة الزوجية وعلاقتنا في العمل، ونحاول ألا نصل بالتفكير إلى هذه المرحلة. وناجي رجل لديه خبرة، واختيارنا لبعضنا البعض لم يكن عن عبث، إنما بالعكس تماماً هو ناتج عن إيمان ومعرفة وقرار متين بمن نكون وماذا سنكون بالنسبة لبعضنا البعض في المستقبل وبالحب الجميل بيننا ولعائلتنا..

هل تؤمنين بالأبراج؟

نوعاً ما!

ما هو برجك، وما هي نقطة ضعفك ونقطة قوتك؟

القوس. نقطة ضعفي إنني أكره الكذب، ونقطة قوتي أن أكون على طبيعتي..

اقرئي ايضاً:

بالفيديو: شيرين عبد الوهاب تضرب إيمان الشميطي والأخير تردّ

هذا ماقالته كندة حنا لكاريس بشار فكيف ردت الأخيرة؟

هؤلاء هم النجوم الذين غادروا باب الحارة

أضف تعليقا