نصائح لتبدي نحيفة في الصور

لا يمكن الاستهانة بتأثير صورة سيّئة، كونها قد تكون محبطة ومدمِّرة تماماً للثقة. فحتّى لو كنت راضية عن طلّتك أمام المرآة، إلا أنّه بمجرّد أن ترَي صورة لك تُظهِر عيوب قوامك، سيتغيّر مزاجك ونظرتك إلى نفسك.
إليك 10 نصائح مفيدة لوضعيّات مختلفة كي تبدي نحيلة في صورك.

 

اقرئي أيضا 8قواعد لتلتقطي لنفسك أفضل صورة


1 . مدّ الذقن إلى الأعلى
قد يبدو الأمر غريباً، لكنّ مدّ ذقنك إلى الأعلى قليلاً سيضمن عدم ظهور الذقن المزدوج. كما يمكنك وضع لسانك على سقف فمك حين تبتسمين، لتجنّب الذقن المزدوج.

2 . لا للتصوير من الأسفل
لا تلتقطي لنفسك صوراً من الأسفل. فهي زاوية غير مناسبة لالتقاط الصور، خصوصاً وأنّها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً. يجب أن تكون الكاميرا موازية لوجهك، والأفضل أن تكون أعلى قليلاً منك، فهذه الزاوية تطيل العنق والجذع.

3 . ارتداء ملابس مناسبة
قد يبدو الأمر بديهياً، لكنْ إذا كنت تعرفين أنّك ذاهبة إلى مكان سيتمّ التقاط الصور فيه، ارتدي زيّاً مناسباً، كونه هو الأساس الذي يمكن أن يحسّن من شكلك أو يسيء إليه في صورك.


4 . اعتماد الوضعيّة الجانبيّة
كما تفعل الشهيرات على السجّادة الحمراء، قفي في وضعيّة جانبيّة بعض الشيء أمام الكاميرا، وضعي قدماً أمام الأخرى. وجّهي إصبع قدمك نحو الكاميرا وألقي وزنك على القدم الخلفيّة. واعلمي أنّ الصور الأماميّة، حيث تنظرين إلى عدسة الكاميرا، عادةً ما تجعلك تبدين أضخم.

 

5 . وضعيّة الذراعين
هل تساءلت لِم يتصوّر المشاهير وذراعهم التي تواجه الكاميرا تستريح على الورك؟ إنّ هذه الوضعيّة تضمن ألّا تكون الذراع ملتصقة بالجسم، كي لا تبدو أضخم. وإذا وجدتِ أنّ وضع اليد على الورك مبالغٌ فيه، حاولي ألّا تكون ذراعاك ملتصقتين تماماً بجانبَيّ قوامك.


6 . اختاري التسريحة الصحيحة

تأكّدي من ألّا تكون تسريحتك مشدودة جدّاً، إذ يمكن لتسريحات مثل الكعكة والضفائر، أو ذيل الحصان، المُحكمة الشدّ أن تُظهِر زوايا وجهك قاسية بعض الشيء، ما يجعل وجهك يبدو أكبر. مع العلم أنّ بعض التسريحات المرفوعة يمكن أن تجعل رقبتك تبدو أطول وأنحف.

 

اقرئي أيضاً نصائح للعروس للوقوف أمام الكاميرا

 


7 . الجلوس بشكل جميل
على الرغم من أنّ وضعيّة الوقوف تبدو دائماً أفضل في الصور، إلا أنّه يمكن التقاط صور عند الجلوس، بشرط أن تستديري جانباً وتضعي قدماً فوق الأخرى على مستوى الكاحل، وهذا سيجعل الفخذين وعضلة الساق تبدو أقلّ حجماً.


8 . التسمير المزيّف
تبدو معظم النساء بطلّة باهتة في الصور تحت الإنارة الداخليّة أو إنارة الكاميرا. وللحؤول دون بهتان طلّتك، يمكنك أن تحصلي على توهّج خفيف من خلال مكياج يوحي بالتسمير. وإذا ارتديت ما يكشف أجزاءً من جسمك، كالكتفين وأعلى الصدر والظهر والذراعين، يمكن لرذاذ تسمير خفيف جعل هذه المناطق تبدو أصغر حجماً. أمّا إذا كنت ستُظهرين وجهك فقط، فقومي بتطبيق بودرة برونزيّة عليه.


9 . تجنّب أشعّة الشمس المباشرة
إذا التُقطت لك الصور خارجاً، يمكن لأشعّة الشمس المباشرة جعلك تعبسين، ما سيزيد من حجم خطّ فكّك. بدلاً من ذلك، اختاري وقتاً متأخّراً بعد الظهر، أو مبكراً في المساء، كون هذه الأوقات مثاليّة لالتقاط صور في الهواء الطلق.


10 . المسافة مهمّة
ليكن بينك وبين الكاميرا مسافة كافية لتبدي أنحف، لأنّ الوقوف قرب الكاميرا مباشرةً سوف يُظهرك أضخم ممّا أنت عليه.

 

أضف تعليقا