هذا المكوّن الطبيعي سيخلصك من كل مشاكل تحت الابط في الصيف

من المناطق التي تحتاج لعناية خاصّة خلال فصل الصيف هي منطقة الإبطين، حيث أنّ الطقس الحارّ يزيد العرق والالتهابات التي تسبّب ظهور اللّون الداكن في هذه المنطقة، كما أنّ ملابس الصيف تحتاج نظافة دائمة لأنّها كاشفة، ما يستدعي من كلّ سيّدة وفتاة تطبيق روتين كامل للعناية بمنطقة الإبطين طوال فترة الصيف.

وقبل الحديث عن طرق العناية، هناك بعض المعلومات التي يجب على المرأة أن تكون على دراية بها، أوّلها أنّ سبب اسمرار الأبطين يعود إلى اختيار طريقة غير مناسبة لإزالة الشعر من هذه المنطقة، وخاصّة شفرة الحلاقة الحادّة التي إلى البقع تؤدّي إلى تهيّج واحمرار الجلد، وقد يتفاقم الأمر ليصل إلى الالتهاب، هذا فضلاً عن أنّ عدم العناية بنظافة المنطقة يسبّب تكوّن البكتيريا وتفاعلها مع العرق يحوّل لون المنطقة إلى داكن.

اقرئي أيضًا : الملح والكركم لعلاج بثور الظهر  

مكوّن واحد وطبيعيّ يقضي على جميع هذه المشاكل بطرق مختلفة، يدخل ضمن 3 وصفات إحداها لإزالة الشعر، ثانيها للتقشير وثالثها للتقليل من نسبة العرق ورائحته غير المحبّبة، وهو السكّر، يقوم بجميع هذه المهامّ بكفاءة تتخطّى مستحضرات التجميل المخصّصة لذلك.

السكّر لتقشير الإبط
تُمزج ملعقتان من السكّر مع ملعقة من زيت جوز الهند الذي يحتوي على مضادّات أكسدة، تساعد على ترطيب وتفتيح البشرة. يخلط المكوّنان لتكوين مقشّر له قوام الرمل المبلّل، ثمّ تُدلّك به منطقة الإبطين لمدّة 5 دقائق وتُشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : جربي هذه الوصفات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية  

السكّر لإزالة الشعر
من أفضل طرق إزالة شعر الإبط هي خليط السكّر مع عصير اللّيمون، فهذا الخليط لا يزيل الشعر فحسب، بل يمنحكِ إبطاً ناعماً وخالياً من البقع لمدّة أسبوعين على الأقل.

يمزج 2 كوب من السكّر مع 3 ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون ونصف كوب ماء، يوضع الخليط على النار حتى الغليان وليتحوّل إلى جل، اتركيه حتى يبرد قليلاً ثمّ استخدميه بنفس طريقة الشمع لإزالة الشعر.

السكّر لتقليل العرق والقضاء على الرائحة الكريهة
امزجي ملعقة سكّر مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم وكوب من خلّ التفّاح، ضعي المزيج داخل وعاء محكم الغلق، رجّيه جيّداً قبل الاستخدام يوميّاً بقطنة نظيفة على الإبطين، وستلاحظين أنّكِ لستِ بحاجة إلى مزيل للعرق نهائيّاً.

 

أضف تعليقا