متى تزداد الرغبة عند المرأة ؟

يرى الخبراء ارتباط الرغبة الجنسيّة ببعض المواسم والأوقات، حيث توجد أوقات تزداد فيها هذه الرغبة عند المرأة وتصبح على أتمّ الاستعداد لعلاقة حميمة مع الزوج .

فصل الربيع :
تنصح دراسة أمريكيّة حديثة الرجال باختيار أوقات تزداد فيها نسبة النشوة عند المرأة، ومن أهمّها فصل الربيع ففي هذا الفصل يزداد مستوى ضوء الشمس وهو مصدر رئيسيّ لإنتاج فيتامين D الذي يعزّز من عمليّة الإباضة. وفي دراسة أجريت في جامعة Yale تبيّن أنّ فيتامين D يحسّن من الخصوبة ويزيد من فرص حدوث الحمل بشكل كبير، خاصّة عند الحصول على ما يقارب 100 أو 200 وحدة من فيتامين D يوميّاً، وذلك من خلال الأطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين في حال عدم الرغبة في التعرّض لأشعّة الشمس. وتنصح الدراسة باتباع نمط حياة صحيّ وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام مثل الجري والمشي لأنّها من الطرق الطبيعيّة لزيادة هرمون الأوبامين .

بعد الدورة الشهريّة :
تبلغ الرغبة الجنسيّة لدى المرأة ذروتها بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهريّة، بسبب التوازن المثاليّ بين هرموني الأستروجين والتستوستيرون، وهذا يعني أنّها تشعر بأنوثتها بالكامل وبالمزيد من الثقة في أدائها في هذه الفترة.

تناول الشوكولا والفلفل الحارّ :
تناول الشوكولا يزيد من إنتاج هرمون الدوبامين، وهي مادّة كيميائيّة ترتبط بزيادة الرغبة الجنسيّة، وكذلك مشروب الكاكاو أو الفلفل الحارّ.

البروتينات والفيتامينات :
يوصي الخبراء أيّ امرأة تريد أن تزيد من خصوبتها بالتركيز على تناول العديد من الفيتامينات والمزيد من اللّحوم، الأسماك والبيض لأنّها مصادر جيّدة للفيتامينات. الكرفس أيضاً من الأطعمة المفيدة، لأنّه يحتوي على نوعين من هرمونات الإثارة، إضافة لتناول الخضراوات خاصّة عند اتّباع نظام غذائيّ نباتيّ، لأنّها تقوم بتعويض نقص حمض الأمونيا الموجود في اللّحوم، كذلك الأطعمة الغنيّة بالبروتين كالأرزّ والتوفو.

فيتنامين D:
يعمل فيتامين D على تغذية كلّ أعضاء الإخصاب عند الرجل والمرأة، يساعد على تنظيم الدورة الشهريّة وعلى نضوج البويضة. فقد وجدت دراسة بأنّ النساء اللّواتي يتناولن أقراص فيتامين D يتمتّعن بمعدل خصوبة عالية.

أضف تعليقا