الملح لعلاج معظم مشاكل الشعر!

الملح الحليف الطبيعيّ والأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معاً. يعتقد الكثير أنّه ضارّ على الشعر لاحتوائه على الصوديوم، لكنّه يحوي 26 معدناً، جميعها مفيدة لصحّة للشعر.

فإلى استهلاكه اليوميّ والذي لا يمكن الاستغناء عنه في مطبخ كلّ ربّة منزل، يدخل الملح في تركيبة العديد من منتجات التجميل التي تحدث حقّاً المعجزات للشعر والجلد.

من الوصفات الشائعة والتي ينصح بها خبراء الشعر إضافة الملح إلى الشامبو لتعزيز لمعانه وبريقه ولعلاج العديد من المشاكل التي تعترضه.

اقرئي أيضًا : بديل طبيعيّ للشامبو يمنح الشعر نعومة فائقة  

علاج لفروة الرأس:

الملح يساعد على تخفيف وإزالة رقائق القشرة الموجودة بفروة الرأس، يحفّز الدورة الدمويّة ويمتصّ الرطوبة والزيوت الزائدة في الجلد، ما يمنع نموّ الفطريّات والقشرة.

أضيفي ملعقتين إلى 3 ملاعق كبيرة من الملح إلى الشامبو واغسلي الشعر كالمعتاد، سوف تلاحظين الفرق في غضون أيّام قليلة.

شاهدي أيضًا : 



تحسين نموّ الشعر :
الكثير لا يدرك فائدة الملح لنمو الشعرّ، فهو علاج طبيعيّ وفعّال لداء الثعلبة. يغسل الشعر بالشامبو المضاف إليه الملح وتدلّك فروة الرأس لمدّة 10 دقائق. بتكرار هذا العلاج مرّتين في الأسبوع لمدّة شهرين ستُحقّق نتائج مذهلة .

اقرئي أيضًا : تطويل الشعر بخلطات البيض بسرعة قياسية  

القضاء على أثر المنتجات الكيميائيّة :
استخدام مثبّت الشعر مع مرور الوقت يتلف فروة الرأس، وللتخلّص من آثار تراكم هذه المنتجات، امزجي الملح مع عصير اللّيمون في الماء، ودعي الخليط ليوم واحد قبل تطبيقه على الشعر لمدّة خمس دقائق .

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة