لشعر صحّي في الصيف، هذه النصائح !

عادة ما يسبّب فصل الصيف الكثير من الضرر للشعر، خاصّة عند ارتياد الشاطىء المتكرّر دون اتّخاذ إجراءات وقائيّة تحميه من التلف. إليكِ هذه النصائح من خبراء الشعر، تقيّدي بها خلال موسم الصيف لتنعمي بشعر صحّي:

1.قواعد عند ارتياد الشاطىء
3 خطوات بسيطة جدّاً إذا حرصتِ على القيام بها عند ارتيادكِ الشاطىء ستحمين شعركِ من الشحوب والتقصّف. بداية ضعي قناعاً مرطّباً يكون كثيفاً ومن ماركة موثوق بها وغلّفيه بمستحضر الوقاية من الشمس ومن ثمّ ارتدي قبّعة كبيرة الحجم. يجب تبليل الشعر بالماء قبل السباحة في مياه البحر أو أحواض السباحة وشطفه جيّداً بعدها ومن ثمّ إعادة تطبيق الخطوات السابقة.

اقرئي أيضًا : منتجات للعناية بالشعر لا يمكن الاستغناء عنها 

2.ترطيب الشعر
لا تقولي: "شعري دهنيّ ولا يحتاج إلى الترطيب"، جميع أنواع الشعر بحاجة إلى الترطيب في فصل الصيف لقساوته، خاصّة إذا كان الشعر خفيفاً وهشّاً. لا بدّ من تكثيف علاجات الترطيب كلّ يوم إضافة إلى الاستعانة بالأقنعة المرّكزة كلّ يومين كحدٍّ أدنى.

3.قصّ الأطراف
خلال فصل الصيف يجب زيارة صالون التزيين كلّ أسبوعين من أجل تفقد حالة الشعر. قصّ 2 ملم من أطرافه كفيلة بمنحه الحيويّة والقوّة من جديد.

اقرئي أيضًا : نصائح لصبغ الشعر في المنزل!  

4.اختيار مستحضرات الشعر بعناية
لا تنجرفي وراء أنواع مستحضرات التصفيف من أيّ ماركات تجارية، يجب الحرص على اختيار الأفضل لشعركِ، خاصّة مستحضرات التصفيف التي يجب أن تحتوي على عوامل وقاية فائقة من الشمس، هذا "الديتوكس" التي تخلّص الشعر من جميع الرواسب، الغبار والأوساخ العالقة فيه كي يظلّ خفيفاً ومليئاً بالقوّة والحيويّة.

5.صبغة الشعر
بعد صبغ الشعر، عليكِ الالتزام ببعض القواعد الأساسيّة، ومنها ارتداء قبّعة كبيرة أو وشاح حريريّ في الهواء الطلق تجنّباً لأشعّة الشمس التي تسلب لون الشعر والتخفيف قدر الإمكان من استخدام أدوات التصفيف الحراريّة القاسية مع أهميّة إعادة رشّ الشعر كلّ ساعتين ببخّاخ الوقاية من الشمس وغسله بمستحضرات تعزّز من بريق لونه.

اقرئي أيضًا : السبب الرئيسي لتساقط الشعر وتشقق الأظافر!  

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات