طريقة اختيار كريم الأساس

قد يتطلب اختبار كريم الأساس الأنسب وقتاً طويلا كي تجد المرأة ما يناسبها. لكن هذا الأمر يستحق المحاولة أكثر من مرة، على اعتبار أن الاختيار الصحيح يجعل بشرتك نضرة وخالية من العيوب.

إليك بعض الطرق لاختياره:

 

إيجاد التركيبة المناسبة لبشرتك

يجب أن يعتمد نوع كريم الأساس الذي تختارينه على نوع بشرتك وليس على عمرك.

إذا كانت بشرتك دهنية أو تعاني من المشاكل، فإن أفضل كريم أساس لك هو النوع المعدني. وتحتوي كريمات الأساس المعدنية على مكونات طبيعية، لذا فهي رائعة إذا كانت بشرتك حساسة.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فالنوع الأفضل لك هو كريمات الأساس السائلة أو الكريمية المضغوطة، ولكن إذا كان لون بشرتك موحداً وكل ما تحتاجينه هو تغطيتها فقط، اختاري مرطب ملون.

يمكنك استخدام كريم أساس بودرة إذا كنت تعانين من حب الشباب أو الوردية أو تلون البشرة، فهو يمنح البشرة تغطية كاملة من دون شوائب ، ومثالي لإخفاء الندوب أو التصبغ.

 

إقرئي أيضا  تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

 

كيفية وضع كريم الأساس

تعتقد الكثير من النساء أن الهدف من كريم الأساس هو تغطية العيوب، لذا يملن إلى استخدام الكثير جدا منه.

ولكن في الواقع، فإن الهدف من كريم الأساس هو توحيد لون البشرة، لذا لا يجب عليك استخدامه لإخفاء المسامات أو النمش- فهذا يجعل البشرة تبدو مسنة وغير طبيعية.

وإذا اخترت كريم أساس معدني، ضعيه بضربات دائرية باستخدام فرشاة لهذا الأمر . فهو يحتاج إلى الكثير من الضربات الخفيفة لتوزيعه، لذا استمري بالربت بضربات خفيفة إلى أن تحصلي على التأثير المرغوب.

 

إقرئي أيضا كيف تتجنبين كريم الأساس الملطخ؟

 

 ويمكن وضع كريم الأساس السائل باستخدام الأصابع أو اسفنجة، ذلك أنها تمنح البشرة تغطية أخف وأقل كثافة، في حين أن استخدام اسفنجة جافة يمنحك تغطية أكثر كثافة. أو استخدمي فرشاة خاصة لكريم الأساس وضعي طبقات رقيقة على مناطق صغيرة في نفس الوقت.

ابدأي بالمنطقة التي تحتاج إلى أكبر قدر من التغطية على وجهك، ثم واصلي الربت بشكل منتظم حول الوجه مع مزج اللون باتجاه تنازلي متقاطع.

 وتذكري أن بإمكانك دائما إضافة المزيد، ولكن إذا أثقلت بشرتك بالكثير من كريم الأساس ستبدو مثل القناع، وستضطرين إلى البدء من جديد.

 

أضف تعليقا