قواعد أساسيّة لحماية الشعر من الشمس

مع اشتداد حرارة الجوّ واقتراب العطلة الصيفيّة التي تتوقين إليها بشدّة لارتياد الشاطىء والاستمتاع بأشعّة الشمس الذهبيّة، لا بدّ من دراية تامّة بأخطار هذه الأشعّة ليس فقط على البشرة، بل على الشعر أيضاً. سنزوّدكِ بأهمّ القواعد التي تعتمدينها تحت الأشعّة ما فوق البنفسجيّة لتستفيدي منها بشكل جيّد وصحيّ دون إلحاق الضرر بشعركِ.

اقرئي أيضًا : السبب الرئيسي لتساقط الشعر وتشقق الأظافر!  

1.طبّقي الكثير من الأقنعة الطبيعيّة في العطل واستعيني بالمكوّنات المغذّية والغنيّة بالفيتامينات. حذارِ من تطبيق الزيت على شعركِ والجلوس تحت الأشعّة الحارقة، فذلك من شأنه أن يلحق الضرر بالشعر. اهرسي حبّة من الأفوكادو أو الموز ووزّعيها على كامل شعركِ من الفروة إلى الأطراف فهي مفيدة لتغذية الشعر، تلطيفه ووقايته من كلّ الضرر.

2.خفّفي قدر المستطاع من تصفيف شعركِ بالسيشوار والمكواة الكهربائيّة، لأنّ ذلك سيلحق الكثير من الضرر بشعركِ، دعي شعركِ على طبيعته بتموّجاته لفترات النهار، وفي المساء قومي بتجديله بعد غسله وتلطيفه بالمرطّب، فهي رائعة وأنيقة.

3.في فترة النهار، كوني حريصة قدر المستطاع على تغطية شعركِ بقبّعة كبيرة أو وشاح حريريّ واسمحي دائماً لشعركِ بالتنفّس والتهوية.

4.قصّي الأطراف المتقصّفة بشكل منتظم خاصّة في الصيف، كي لا ينتقل التقصّف إلى كامل خصلات الشعر. ارفعي شعركِ تجنّباً للعرق في النهار واتركيه منسدلاً في المساء.

5.من بالغ الأهميّة تبليل شعركِ جيّداً وتلطفيه بكريم واقٍ، مغذٍّ وملطّف قبل الغطس في الماء سواء في الحوض أو البحر للتخفيف من التلف الذي يلحق بشعركِ من جرّاء الكلور والأملاح.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا