البقدونس... 3 أسباب لتناوله

سواء لجأت إليه لتزيين أطباقك أو لتضيفي نكهة مميزة إليها وسواء استخدمته طازجاً أو مطهواً، فإن البقدونس يشكل جزءًا لا يمكنك الاستغناء عنه من مطبخك. لكن، ثمة أمر آخر، فقد اشتهر هذا النبات منذ أزمنة بعيدة بامتلاكه خصائص طبية وعلاجية فضلاً عن أنه بدأ يجد مكاناً دائماً له في قاعات الاستحمام. إذاً، إليك بعض الأسباب التي تدفعك إلى تناول البقدونس.

 

اقرئي أيضاً فوائد البقدونس الكثيرة بين يديك

 

1- يعالج بعض الأمراض  

قد نعجز عن تعداد الفوائد الطبية للبقدونس، فهو رفيق الباحثات عن قوام جميل كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن. وإليك بعض فوائده الأخرى:

- يهدئ السعال ويخفف من حدة نوبات الربو. لذا، ضعي القليل من البقدونس المفروم في الماء المغلي لمدة 5 دقائق قبل أن تصفيه وتشربي خلاصته.

- يتمتع بخصائص مضادة لفقر الدم وينظم دفق الدورة الشهرية لدى المرأة. لكن من الأفضل تجنب تناوله في حال الخضوع لعلاج مضاد لتخثر الدم.

- يساعد على خفض ضغط الدم.

- يساعد على تهدئة الجهازين المعوي في حالات الانتفاخ وعسر الهضم والإمساك والكلوي في حالتي التشنج والالتهاب.

- يساهم في تعزيز نمو الأطفال لأنه يحتوي على الفيتامينات.

- يساعد على مكافحة رائحة النفس الكريهة. 

تنبيه! يحظر تناول البقدونس على المرأة الحامل والأشخاص الذين يعانون من تليف الكبد والتهاب الكلى.

 

 

2-  يهدئ البشرة

لكي تخففي من التشققات والجروح وآثار الكدمات التي تظهر على يديك، ليس عليك سوى فركهما بالقليل من أوراق البقدونس. كما يمكنك أن تضعيها على مناطق الجروح على شكل ضمادة لتوقفي النزف.

 

اقرئي أيضاً فوائد الكركم... مضاد للالتهابات وللسرطان

 

3 - يتمتع بمفعول جمالي

يعتني البقدونس بصحتك لكنه أيضاً يضفي على جمالك بعض اللمسات المشرقة. كيف؟ إليك المزيد.

- طبقي مستخلص البقدونس على شعرك ليصبح أكثر قوة وحيوية وإشراقاً. لذا، ضعي حفنة من البقدونس الطازج في القليل من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم صفّي المزيج وادهني فروة رأسك بالماء لمدة 15 يوماً مع التدليك.

- إمسحي وجهك بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمستخلص السابق نفسه، مرتين يومياً، فهذا يمنح بشرتك التألق والنقاء. كما يمكنك تطبيق الوصفة نفسها للحد من ظهور البقع الشقراء والتجاعيد. ستحصلين على النتيجة المناسبة خلال أسبوع أو أسبوعين.

- يمكن مستخلص البقدونس أن يساعد على تهدئة العينين المتورمتين والمتعبتين.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا