أسباب غريبة قد تحرم الرجل من الإنجاب!

الخصوبة والقدرة على الإنجاب شقّ مرتبط لدى السيّدات أو الرجال بالصحّة العامّة وليس بالعلاقة الجنسيّة، فقد يعيش زوجان علاقة حميمة سليمة تماماً ولكنّهما لا يتمكّنان من الإنجاب.

هناك بعض العوامل المعروفة التي تؤثّرعلى قدرة الرجل على الإنجاب مثل التغذية السليمة والوزن، حيث تؤثّر السمنة سلباً على القدرة على الإنجاب، كما أنّ ممارسة الرياضة والتعامل مع التكنولوجيا جميعها عوامل لها دور بارز أيضاً في هذا الأمر.

لقد ذكر أطبّاء أسباباً توصف بـ"الغريبة" تؤثّر على خصوبة الرجال:

1-الأدوية المضادّة للاكتئاب التي يجب تناولها وفق وصفة طبيّة لما لها من تأثير سلبيّ قد يجهله الكثير.

2-وضع اللابتوب على الفخذين، حيث أثبتت دراسة حديثة أنّ وضع اللابتوب بهذه الطريقة يتسبّب في ارتفاع درجة حرارة الخصيتين من ثمّ موت الحيوانات المنويّة.

3- كراسي السيّارات المزوّدة بخاصيّة التدفئة، وهذه التقنيّة لها نفس تأثير اللابتوب حيث تتسبّب في ارتفاع درجة حرارة الخصيتين وموت الحيوانات المنويّة.

4- ستائر أحواض الاستحمام البلاستيكيّة، حيث تنبعث منها موادّ ضارّة خلال الاستحمام، خاصّة مع ارتفاع درجة التدفئة داخل الحمّام، فتؤثّر هذه الموادّ على خصوبة الرجل.

5- بنطلون الجينز الضيّق، لقد سبق وتداول الكثير هذا السبب، ولكنّه لم يؤخذ على محمل الجدّ، غير أنّ الدراسات الحديثة أثبتت أنّ المبالغة في ضيق البنطلون خاصّة الجينز الذي له خامة سميكة يؤثّر على الصحّة الجنسيّة للرجل وعلى قدرته على الإنجاب.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة