7 نصائح في اختيار الأرضيّات والعناية بها

قبل وضع أي خطّة لشراء الأثاث والإكسسوارات، يجب الإلتفات أوّلًا إلى أرضيّة المكان، لأنّها القاعدة التي يُبنى عليها الديكور الداخلي.

1.لا يصلح بلاط الجدران لتغليف الأرضيّات، نظرًا إلى أنّه ليس سميكًا وقويًّا بما فيه الكفاية. ولكن، ثمة مصانع تنتج نفس الألوان والنقوش من بلاط الجدران والأرضيّات، ويمكن استخدامها لمن يبحث عن هذا النوع من الديكور.

اقرئي أيضًا : الكراسي في الـ"ديكورات" الـ"مودرن" 

2.ثمة درجات ثلاث من اللمعان والبريق في بلاط الـ”سيراميك” والـ”بورسلين”، وهي: البلاط المصقول اللمّاع، والخشن المطفي، ونصف اللمّاع. ولا يمكن الجزم في أفضليّة إحداها على الأخرى. ولكن، عندما يصل الأمر إلى السلامة، فإن البلاط المطفي هو الأفضل، لأنّه لا يسبّب الانزلاق، ولا سيما في الحمّام.

3.لا مشكلة في رصف البلاط على الأرض الخشب، شريطة أن تكون الأخيرة ثابتة ومستقرّة ومدعومة جيّدًا، كي تتحمّل ثقل البلاطات.

4.يُمكن رصف بلاط جديد على البلاط القديم، شريطة أن يكون الأوّل ثابتًا ومستقرًّا على الأرض وخاليًا من الإنحناءات. ويمكن أيضًا تخشين البلاط القديم بورق السنفرة وتغطيته بطبقة من اللاصق “بي في آي” من أجل المزيد من الصلابة، وذلك قبل وضع البلاط الجديد.

اقرئي أيضًا : موضة الديكور في "معرض كولون الدولي" 

5.لا يُفضّل استخدام مادة بيضاء اللون لرصف البلاطات في المساحات التي تدوسها الأقدام بشكل مستمّر، أو تلك التي توصل إلى الحديقة، نظرًا إلى أنّ لونها سيتغيّر بمرور الوقت. وبالمقابل، يُفضّل استخدام ألوان أخرى، كالبيج مثلًا، لها.

6. إذا كانت المساحة المُراد رصفها بالبلاط على شكل رقم 8 ومفتوحة على بعضها البعض، فيجب معاملتها على إنّها غرفة واحدة ورصفها بنفس لون ونوع البلاط لأسبابٍ جماليّة وبصريّة.

اقرئي أيضًا : أفكار لتزيين الجدار في غرفة المعيشة 

7.الحجر الطبيعي يمكن أن يمنح قيمةً جماليّةً إضافيّةً للمطبخ والحمّام، إضافة إلى أنّه دافئ وسهل التنظيف، ويأتي بألوانٍ طبيعيّة جميلة.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور