الفوائد الصحية للتوابل والأعشاب

تعرف التوابل والأعشاب بفوائدها القيمة، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة الضرورية لصحة مثالية، كما أنها تقاوم الميكروبات والفطريات والتسمم الغذائي.

إليك أبرز فوائدها:

 

الزعفران يحافظ على حيوية خلايا الجسم

الزعفران غني بالأملاح والمعادن، ويمكن استخدامه كمواد عطرية مع الأغذية في حالات فقر الدم، كما أنه يحافظ على حيوية خلايا الجسم وشبابها. 

 

الزنجبيل مضاد للمغص

يعتبر الزنجبيل من أهم التوابل التى تساعد على التخلص من آلام القولون، والبعض يضعه كمعطر مع المواد الغذائية. والمعروف عنه أنه يساعد على الهضم ويزيد من القوة الجنسية. وهو مضاد للمغص، وإذا تناوله الشخص مع الزبد يعمل كملين للأمعاء.

كما تفيد المواد الفعّالة الموجودة في الزنجبيل،  في عملية الأكسدة الخلوية محافظة بذلك على صحة الخلايا الجسمية، وبذلك فهو من المواد الغذائية الطبيعية التي تعمل كمضاد للأكسدة .

 

إقرئي ايضا  فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

الكزبرة تؤخر ظهور التجاعيد

لا تقل الكزبرة أهمية عن الزنجبيل في تأخير ظهور التجاعيد، كما أنها تساعد في تنشيط خلايا البشرة، إلى جانب فوائد صحية عديدة أخرى مثل تقليل نسبة الكوليسترول وغزارة النزيف الناتج عن آلام الدورة الشهرية.

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء
 

 

المرمرية منشط للجهازالهضمي

المرمرية من التوابل المعروفة في المنطقة العربية، وقد عرفها المصريون القدماء واستخدموها في معالجتهم لأمراض البطن.

أما اليوم فتستخدم هذه العشبة كمنشط للجهاز الهضمى ومانعة للتقلصات وهاضمة للمواد الدهنية، فيما تُغلى المرمرية لتهدئة تقلصات المعدة.

 

أضف تعليقا