طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العين في رمضان

من مشاكل الجمال المؤرقة في شهر رمضان  ظهور الهالات السوداء أو الانتفاخات حول العين نتيجة السهر لساعات طويلة، الامر الذي يجعل اي امرأة  تبدو بعمر أكبر من عمرها الحقيقيّ، والماكياج وحده يعجز عن إخفاء هذه المشكلة.

قبل الحديث عن طرق علاج مشكلة الهالات السوداء والانتفاخات، عليكِ أوّلاً معرفة أنّ المنطقة المحيطة بالعين هي منطقة رقيقة تتأثّر بحالة الجسم الداخليّة وبالعناصر الخارجيّة مثل أشعّة الشمس، ما يستدعي الاعتناء بهذه المنطقة قبل بروز أيّ مشكلة.

وبعيداً عن الكريمات، هناك عدّة طرق طبيعيّة يمكنها القضاء على مشكلة الهالات السوداء والانتفاخات، بشرط المواظبة على القيام بها:

اقرئي أيضًا : ماسك اللبن والكركم لإزالة الهالات السوداء في أقل من دقيقة وخلطة بالفيديو 

ماء الورد
يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا ومن ثمّ القضاء على الاسمرار، كما أنّ استخدامه بسيط، حيث تباع قوارير ماء الورد في الأسواق ولا تحتاج إلى أيّ إضافات، فقط تضاف بضع قطرات من ماء الورد على قطعة من القطن وتغطّى بها العين لمدّة 15 دقيقة.

زيت اللّوز الحلو
يحتوي زيت اللّوز الحلو على مضادّات أكسدة تساعد في تجديد الخلايا، كما أنّه من الزيوت الخفيفة التي يسهل للبشرة امتصاصها، لذا يدخل كعنصر أساسيّ في عدد من الوصفات الطبيعيّة؛ لا يحتاج الأمر سوى إلى عدّة قطرات من زيت اللّوز الحلو وتدليك المنطقة المحيطة بالعين لمدّة 5 دقائق قبل النوم.

شرائح البطاطس
يحتوي البطاطس على فيتامين C الذي يساعد على تفتيح البشرة وتهدئة انتفاخات العين. توضع قطع من البطاطس الطازجة على العين لمدّة 10 دقائق فقط.

شاهدي أيضًا : 



الخيار
من الوصفات القديمة لعلاج مشاكل المنطقة المحيطة بالعينين، فهو يحتوي على عناصر طبيعيّة مرطّبة، كما أنّه يساعد على تفتيح البشرة.
قومي بتقطيع حلقات من الخيار وضعيها على منطقة العين لمدّة 10 دقائق فقط. يفضّل وضعه قبل النوم.

كمّادات الشاي
يساعد الشاي على تقليل الانتفاخات من خلال غمس قطعة من القطن داخل الشاي الدافئ ووضعها على العين لمدّة 15 دقيقة.

اقرئي أيضًا : حاربي الهالات السوداء في رمضان بهذه الوصفة المذهلة 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة