الرمّان " فاكهة الجنّة " لبشرة صافية

يؤكّد خبراء التغذية بأنّ الرمّان من أغنى أصناف الفاكهة التي ينصح بتناولها، وذلك لغناها بمكوّنات وتركيبة فريدة في بذورها وقشورها. فالرمّان يفيد في علاج الكثير من المشاكل الصحيّة، كما يقي الجسم من الإصابة بمختلف الأمراض لاحتوائه على عناصر مضادّة للالتهابات، وأخرى مضادّة للتأكسد. فاكهة الرمّان غنيّة بالماء، فيتامين C، E، وK، ومجموعة من المعادن الهامّة كالزنك، البوتاسيوم والكالسيوم، كما أنّ بذورها الهشّة تحتوي على ألياف نباتيّة مفيدة وتركيبات هرمونيّة مشابهة لهرمون الأستروجين الموجود في المرأة، إضافةً إلى أحماض الألفا هيدروكسين ومعدن الحديد؛ بالمقابل هي قليلة السعرات الحراريّة، الأمر الذي يجعل من عصيرها خياراً مناسباً لمن يعانون من السمنة أو للّذين يرغبون في إنقاص أوزانهم.

فوائد الرمّان وبذره للبشرة
- يحتوي الرمّان على حمض زيت بذور الرمّان وأحماض دهنيّة غير مشبعة كالأوميغا 3، ما يساعد على تجديد الخلايا التالفة في البشرة.

- تساعد بذور الرمّان الحامض في علاج البثور والبقع الداكنة التي تظهر مع البشرة مع تقدّم السنّ أو بسبب كثرة التعرّض لأشعّة الشمس، فللبذور تأثير قويّ في حماية البشرة من حروق الشمس.

اقرئي أيضًا : لتجديد خلايا البشرة ومحاربة البقع الداكنة .. إليكِ هذه الوصفة ! 

- تحّسن البذور من ملمس البشرة وتجعلها ناعمة ورطبة، تمنع علامات شيخوخة البشرة، لقدرتها الفعّالة في تحسين امتصاص كميّة الحديد وفيتامين D التي يحتاجها جلد الإنسان .

- تعالج بذور الرمّان وقشورها مشاكل البشرة الدهنيّة، فهي تحتوي على موادّ تنظّم إفراز الغدد الدهنيّة في البشرة .

حلّ للبقع الداكنة

الرمّان وصفة سحريّة وناجعة في تفتيح البشرة وللقضاء على الألوان الداكنة في بعض مناطق الجسم، اجعليه وسيلتكِ وفق الطريقتين التاليتين:

•الطريقة الأولى: سهلة وبسيطة، تعتمد على هرس بعض بذور الرمّان وفركها على البشرة والأمكنة الداكنة الأخرى. فهذه الطريقة ستعمل على إزالة الخلايا الميتة في الحال وستساعدكِ على تخفيف دكانة البشرة مع الاستعمال المتكرّر.

اقرئي أيضًا : "الكوسا" لشد البشرة ومحاربة الشيخوخة 

•الطريقة الثانية: وهي مركّبة بعض الشيء، تعتمد على مزج هذه المكوّنات:
-كوب من بذور الرمّان المطحونة.
-كوب من دقيق الشوفان.
-ملعقتان من العسل
-ملعقتان من اللّبن.

الطريقة:
-تمزج المكوّنات معاً.
-يوضع المزيج على مناطق البشرة الداكنة مع التدليك الرقيق.
- يترك المزيج لبعض الوقت.
- يغسل بالماء الفاتر..

اقرئي أيضًا : تفتيح البشرة 3 درجات بقناع القشدة الحامضة 

وأخيراً :
لا ترمي أيّ جزء من الرمّان، فكلّ ما فيه مفيد، من بذوره لعصيره حتى لقشوره التي سنطلعكِ على فوائدها لاحقاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة